Ultimate magazine theme for WordPress.

“النهج” ينتقد ارتفاع الأسعار مقابل تضخم ثروات الطبقة البرجوازية

0

 

انتقد حزب “النهج الديمقراطي” استمرار الارتفاعات المتتالية لأسعار المواد الغذائية الأساسية وللمحروقات، والانعكاسات الخطيرة لذلك على القدرة الشرائية للفئات الشعبية، بما فيها الفئات الوسطى التي ازدادت أوضاعها المعيشية ترديا.

 

وأشار الحزب في بيان لكتابته الوطنية، أن هذا الوضع يقابله التضخم المهول لثروات البرجوازية، عبر النهب والاحتكار والريع والتهرب الضريبي والدعم المالي السخي من طرف الدولة المخزنية والاستغلال المكثف للطبقة العاملة.

وأكد أن تداعيات الجفاف والغلاء أثرا على أوضاع الفلاحين الفقراء والمتوسطين في ظل سياسة تهميش البادية، وإطلاق يد ملاك الأراضي الكبار وسماسرة العقار للاستيلاء على الأراضي الجماعية السلالية.

وحذر من مغبة استغلال الاتفاق لفرض إجراءات تراجعية وعلى الخصوص تعديل مدونة الشغل، لتكريس المزيد من الهشاشة في الشغل والأجر وتمرير مشروعي قانون الإضراب وقانون النقابات.

ونوه بالمبادرات النضالية للجبهة الاجتماعية المغربية ضد الغلاء والقمع، والجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع وكافة المبادرات النضالية الوحدوية، داعيا إلى التعبئة والحضور بكثافة في المسيرة الوطنية التي دعت إلى تنظيمها الجبهة الاجتماعية المغربية يوم الأحد 29 ماي 2022 على الساعة 11 صباحا بالدار البيضاء انطلاقا من ساحة باب النصر تحت شعار” مناهضة الغلاء والقمع والتطبيع”.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد