Ultimate magazine theme for WordPress.

حكومة أخنوش تؤكد أن العرض يفوق الطلب خلال عيد الأضحى

0

 

قال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، إن العرض من الأغنام الموجهة لعيد الأضحى بلغ 7 ملايين رأس والطلب في حدود 6 ملايين، مضيفا أنه تمت مراقبة 242 ألف مزرعة تسمين إلى حدود اليوم.

وأوضح بايتاس خلال الندوة الصحفية التي تلت الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، الخميس، أن الوضعية الصحية للقطيع جيدة، وعملية التلقيح التي تتم بالمجان عرفت تلقيح 2 مليون رأس من الأبقار من الحمى القلاعية، وحوالي 19 مليون رأس من الأغنام ضد طاعون المجترات الصغيرة والجدري، و4.5 مليون رأس من المعز ضد طاعون المجترات الصغيرة. وأبرز المتحدث، أنه منذ غشت 2021، تم إطلاق الصفقات وطلبات العروض لاقتناء شارات الترقيم الخاصة بالأضاحي، وفي دجنبر 2021، تم تأطير العمل الخاص بعيد الأضحى، مضيفا أنه في 2022 تم تسجيل جميع المزارع الخاصة بتسمين الأغنام والمعز، مشيرا إلى أنه تم إطلاق عملية الإحصاء وتعريف الأغنام، حيث وصلت الحصيلة الآن إلى 242 ألف مزرعة تسمين، وعدد الرؤوس التي تم إحصاؤها يقترب من 5 ملايين. وأكد الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إلى أن عدد خرجات المراقبة بلغ 939 خرجة، وعدد العينات الغذائية المأخوذة بلغ 263 عينة، فيما وصل عدد العينات اللحمية المأخوذ إلى 572، مبرزا أنه تم تحرير محضرين فيهما مخالفتين في منطقتين، مؤكدا أن العملية على العموم تسير في أحسن الظروف.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد