Ultimate magazine theme for WordPress.

طرد المدير العام للتلفزيون الجزائري بسبب المنتخب الوطني المغربي

0

واصل الإعلام الجزائري، تفادى التعاطي مع أخبار التألق التاريخي للمنتخب المغربي في منافسات كأس العالم، مع تطرق فقط لهزيمة خصوم الأسود بصيغة المبني للمجهول.

وفي واقعة غير مسبوقة، بث التلفزيون الجزائري خبر تأهل المغرب على حساب البرتغال، الأمر الذي دفع وزارة الاتصال، بإقالة المدير العام للتلفزيون الجزائري، شعبان لوناكل، للإقالة قبل انقضاء 24 ساعة عن المواجهة.

وقرر وزير الاتصال الجزائري، محمد بوسليماني، بتعيين نذير بوقابس، مديرا عاما للمؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري، خلفا لشعبان لوناكل.

وخصصت جل المواقع الإخبارية الجزائرية، حيزا كبيرا لباقي المنتخبات المتأهلة، مع تجاهل الأسود، وهو ما يثبت أن النظام العسكري الحاكم في الجزائر، يستخدم جميع إمكانياته، لتفادي إنجازات المملكة في جميع الميادين سواء قاريا أو عالميا.

ورغم ذلك، فقد انتشرت فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي لجزائريين يعبرون عن فرحهم بتأهل التاريخي للأسود، بعدما بات أول منتخب عربي وإفريقي يتأهل للمربع الذهبي.

واعتبر عدد من النشطاء الجزائريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن ما فعلته بعض وسائل الإعلام الجزائرية هو سقطة إعلامية، مبرزين أن المغرب رفع اسم العرب والأفارقة عاليا، ووجب مساندتهم حتى النهاية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد