Ultimate magazine theme for WordPress.

رئيس إيطاليا يوشح مغربية بوسام الاستحقاق عمرها 22 سنة

0

 

وشحت المغربية فاطمة الزهراء الماليني، بوسام الاستحقاق من درجة فارس، من طرف الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، تكريما لجهودها في دعم الأطفال المشردين، خلال جائحة كورونا.

 

وعبَرت منظمة اليونيسف بإيطاليا، في تدوينة مقتضبة عبر “تويتر”، عن فخرها بفاطمة الزهراء، موضحة أنها “حصلت هذا الوسام إلى جانب 30 شخصا ساهموا في مبادرات تطوعية”.

وعملت فاطمة الزهراء الماليني، البالغة من العمر 22 عاماً، كمتطوعة في مركز تابع لمنظمة اليونيسف في كاساركوبالينو، لمساعدة تلاميذ المدارس الإبتدائية في أداء واجباتهم المدرسية.

كما تستغل فاطمة الزهراء، وهي طالبة ماستر في الأمن الدولي وقتها بعد الدراسة، لمساعدة الأطفال، الذين يقطنون بحي متعدد الأعراق في بورتا بالازو في تورينو الإسبانية.

واعتبرت وسائل إعلام إيطالية أن “فاطمة الزهراء الماليني حصلت على واحدة من أعرق الجوائز، لكنها للأسف تتعارض بشكل واضح مع وضعيتها، على اعتبار أنها لا تحمل الجنسية الإيطالية.

ووصلت فاطمة الزهراء إلى إيطاليا بشكل غير قانوني وهي تبلغ من العمر عامين فقط، حيث غادرت المغرب رفقة أختها وجدتها، من أجل الالتحاق بوالدتها، التي كانت تشتغل كخادمة بيوت.

واستحضرت الشابة المغربية، في حديثها مع الصحافة الإيطالية، رحلتها قائلة “جدتي كانت تخبرني عن حواجز الحدود، ونباح الكلاب ونحن نحاول كبح دموعنا خوفا من أن يتم اكتشافنا ونحن مخبئين في الشاحنة”.

وقالت “أشعر أنني إيطالية، لكن إلى أن أظهر الاستقرار الاقتصادي لن أتمكن من الحصول على الجنسية”، وهو الأمر الذي علقت عليه صحيفة إيطالية بالقول “استثنائية حالة فاطمة الزهراء هي مفارقة تتطلب منا التفكير: “ما هو الفرق بينها وبين جوليا؟”.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد