Ultimate magazine theme for WordPress.

ترامب يمثل أمام محكمة مانهاتن

0

 

قرر قاضي محكمة مانهاتن بمدينة نيويورك الإفراج عن الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب على ذمة القضية التي بدأت إجراءاتها اليوم الثلاثاء، بمثوله أمام المحكمة واستماعه إلى لائحة اتهامات جنائية، في سابقة للرؤساء في تاريخ الولايات المتحدة، سواء كانوا سابقين أو في السلطة.

وغادر ترامب (76 عاما) المحكمة بعدما تمت مواجهته بلائحة الاتهام -التي تم رفع السرية عنها- وتتضمن 34 تهمة، رد عليها الرئيس السابق بأنه “غير مذنب”.

فقد دفع ترامب ببراءته من كل التهم حيث نفى دفع رشى لشراء صمت امرأتين قبيل انتخابات عام 2016، كما نفى تزوير سجلات تجارية. وتتضمن اللائحة أيضا تهمة “التآمر”.

اقرأ أيضا

list of 3 items
list 1 of 3
لا أحد فوق القانون.. الصمت سياسة الديمقراطيين في مواجهة محاكمة ترامب
list 2 of 3
السيناريوهات المحتملة بعد توجيه الاتهام إلى ترامب
list 3 of 3
هذه تهم ترامب واحتمالات الإدانة والعقوبات المتوقعة
end of list
من جهته، قال قاضي محكمة مانهاتن إن محاكمة ترامب قد تبدأ في يناير/كانون الثاني 2024، وأشار إلى أنه لا أمر بحظر النشر في القضية حاليا.

وكان تقرير إعلامي قد ذكر أن القاضي سيستمع إلى محام يمثل مؤسسات إخبارية تسعى لحضور المحاكمة.

وقد تقرر عقد جلسة الاستماع المقبلة في القضية في الرابع من ديسمبر/كانون الأول المقبل في نيويورك.

وعقب انتهاء جلسة الثلاثاء، نشر المدعي العام لمانهاتن لائحة الاتهام، وقال إن ترامب حاول تقويض نزاهة انتخابات 2016، كما حاول “إخفاء نشاطه الإجرامي” من خلال تلاعبات في السجلات التجارية.

في المقابل، قال محامو ترامب للصحفيين إن لائحة الاتهام لا تتضمن أي جريمة فدرالية، وأضافوا أن توجيه هذه الاتهامات يشير إلى “موت حكم القانون” في البلاد.

وفي وقت سابق، تم احتجاز ترامب في مكتب المدعي العام لمانهاتن، حيث أخذت بصماته قبل المثول أمام القاضي. وبثت وسائل الإعلام لقطات مباشرة لانتقال ترامب داخل المحكمة.

وقال ترامب لدى دخوله مجمع محاكم مانهاتن “سيعتقلونني ولا أصدق ذلك”، بينما قال البيت الأبيض إنه لا تعليق لديه على القضية وإنه مستعد لأي تهديدات قد تطرأ خلال المحاكمة.

وكتب ترامب عبر منصة “تروث سوشال” أن “مثولي أمام المحكمة سريالي، ولا أصدق أن هذا يحدث في الولايات المتحدة”.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد