Ultimate magazine theme for WordPress.

أخنوش يتحدى هاشتاغ “إلغاء عيد الأضحى” و يؤكد وجود العيد هذه السنة

0

 

كذب رئيس الحكومة عزيز أخنوش، في تعقيبه بمجلس النواب بمناسبة جلسة المساءلة الشهرية اليوم الإثنين، الشائعات والتكهنات التي كانت تفيد بإلغاء شعيرة عيد الأضحى لهذه السنة.
وبشر أخنوش المغاربة في مداخلته بأن عيد الأضحى سيمر بإذن الله في ظروف جيدة، قائلا “العيد كاين”. كما أوضح أن الحكومة تعمل على ضبط الأسعار لتبقى في متناول المواطنين، وستفتح الباب أمام الاستيراد في الأسابيع والشهور المقبلة لتظل أثمنة القطيع المحلي مستقرة.
وذكّر رئيس الحكومة بالعقود-البرامج التي أشرف على توقيعها الأسبوع المنصرم، على هامش الملتقى الدولي للفلاحة بمكناس، بين الدولة و19 فدرالية بيمهنية فلاحية، بهدف تنمية وتحديث سلاسل الإنتاج، باعتبارها محورا أساسيا لتنزيل استراتيجية “الجيل الأخضر”.
وأبرز أخنوش أن هذه الاتفاقيات تغطي ضمن مخطط “الجيل الأخضر”، الفترة بين 2023 إلى 2030 من حيث الاستثمارات والإنتاج، وذلك باستثمار 110 مليارات درهم، ضمنها 42 في المائة دعم من الدولة، والتي تشمل جميع القطاعات للحفاظ على الأثمنة.
وأشاد أخنوش في كلمته بالمنجزات المحققة بفضل مخطط المغرب الأخضر، موضحا أنه “كان لها الفضل الكبير خلال أوج الأزمة الصحية، إذ مكنت الطاقة الإنتاجية للقطاع الفلاحي الوطني من تأمين السيادة الغذائية للمملكة وتموين السوق الداخلي بمختلف المنتوجات الغذائية الأساسية بشكل مستقر وآمن”.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد