Ultimate magazine theme for WordPress.

القضاء الكندي يدين زكرياء المومني

0

 

أدانت المحكمة العليا الكندية في مونتريال الملاكم السابق زكريا المومني، بعدما رفع أحد أفراد الجالية المغربية بكندا قضية ضده، يتهمه الهجوم عليهم أثناء احتفالهم بفعاليات الدورة السابعة لمهرجان مونتريال المغربي بمناسبة عيد العرش، يوم 30 يوليوز من العام الماضي.

وقضت المحكمة بأن يدفع زكرياء المومني 30 ألف دولار كندي لرشيد نجاحي، المدير العام لمجموعة أطلس الإعلامية، كتعويض “عن الأضرار الناجمة عن التعليقات التي لا أساس لها والتي تم الإدلاء بها علنا”، بحسب ما كتب نجاحي في “فيسبوك”.

وأمرت المحكمة العليا في كندا زكريا المومني بدفع مبلغ 20 ألف دولار لرشيد نجاحي مقابل الأضرار التي لحقت بالسمعة و10 آلاف دولار كتعويضات تأديبية، كما اتهم المومني بالاعتداء الجسدي على ثلاثة مشاركين في الاحتفال.

وكشف رشيد نجاحي، في تدوينة على “فيسبوك”، أن المحكمة العليا الكندية، المنعقدة في مونتريال، “أصدرت الحكم المدين لزكريا المومني يوم 27 يوليوز 2023، مشيدا بالحكم “هذا القرار يحمي حقوق الأفراد وسمعتهم”.

وتعود القضية إلى عيد العرش 29 يوليوز 2022، خلال فعاليات الدورة السابعة لمهرجان مونتريال المغربي الذي السيد نجاحي ومجموعة أطلس الإعلامية، وكان المومني قد عرقل الاحتفال بإطلاقه عبارات مسيئة للمغاربة الحاضرين والمشاركين.

وهاجم المومني نجاحي بعبارات مسيئة ووصفة بـ”العميل”، وزعم أن المهرجان كان نشاطًا دعائيًا تموله الحكومة، لكن المحكمة اقتنعت بأن المهرجان المغربي ممول ذاتيا ولم يتلق أي دعم مؤسسي أو حكومي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد