Ultimate magazine theme for WordPress.

العالم يوجه بوصلته نحو المغرب..تقديم التعازي والدعم لسكان الحوز

ضحايا الزلزال
0

 

 

قام مجموعة من رؤساء الدول العربية والغربية بتقديم  تعازيهم إلى المغرب، جراء الزلزال العنيف الذي عرفته المملكة مساء أمس الجمعة.

وقد أعربت كل من الإمارات العربية والاتحاد الاوروبي والأمم المتحدة عن استعدادهم لتقديم الدعم في زلزال ذهب ضحيته 1037 شخصا فيما تأكد إصابة أزيد من 1204 إصابة، من بينها 721  حالة حرجة.

 

من جهته عبر الرئيس الأمريكي، جو بايدن عن حزنه وتضامنه مع ضحايا ” زلزال الحوز”، قائلا “إنني أشعر بحزن عميق للخسائر في الأرواح والدمار الناجمين عن الزلزال الذي ضرب المغرب. كما أن فكرنا وصلواتنا مع كل المتضررين من هذه المشقة الرهيبة”. مضيفا ضمن بيان نشره الموقع الرسمي للبيت الأبيض أن “إدارتي على اتصال بالمسؤولين المغاربة، إذ نحن نعمل بسرعة لضمان سلامة المواطنين الأمريكيين في المغرب، كما أننا نقف على أهبة الاستعداد لتقديم أي مساعدة ضرورية للشعب المغربي”.

مشيرا إلى أن “الولايات المتحدة تقف إلى جانب المغرب، ومع صديقي الملك محمد السادس، في هذه اللحظة الصعبة”.

 

من جهته أعرب رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، صبيحة اليوم السبت عن تعازيه لعائلات ضحايا “مأساة” الزلزال العنيف الذي ضرب المغرب، عبر منصة “اكس” معلنا عن “تضامنه الكامل ودعمه لشعب المغرب بعد هذا الزلزال الرهيب” مشيرا إلى أن “إسبانيا تقف إلى جانب ضحايا هذه المأساة وعائلاتهم”.

 

كما قدمت وزيرة الخارجية الفرنسية كاترين كولونا، تعازيها معبرة عن “تضامنها” مع المغرب و”الشعب المغربي الصديق” بعد الزلزال “الرهيب “الذي ضرب هذا البلد ليل الجمعة السبت، مؤكدة تعاطفها مع الضحايا وعائلاتهم في رسالة عبر منصة “إكس”.

كما أعرب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون عن “تأثره بعد الزلزال الرهيب في المغرب” عارضا مساعدة فرنسية على المملكة.

 

ودون  ماكرون عبر منصة “اكس” “نحن متأثرون جميعا بعد الزلزال الرهيب  في الطائرة التي تقله إلى في المغرب، وفرنسا مستعدة لتقديم المساعدات في عمليات الانقاذ ” وجاءت كلمات الرئيس بينما هو في طريقه  إلى نيودلهي للمشاركة في قمة مجموعة العشرين

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد