Ultimate magazine theme for WordPress.

وفاة زعيم مافيا “كوزا نوسترا” الإيطاليا بعد 30 سنة من الفرار

0

توفي زعيم المافيا الإيطالية ماتيو ميسينا دينارو، الذي ألقي عليه القبض شهر يناير بعد أن ظل هاربا على مدى 30 عاما، في مستشفى وسط إيطاليا، وفقا لما أعلنته السلطات المحلية، اليوم الإثنين.

وذكرت تقارير طبية أن دينارو (61 عاما) دخل في غيبوبة وتوقف إمداده بالتغذية منذ السبت. وعانى دينارو منذ سنوات من السرطان، وهو من اتخذ قرار تلقي العلاج الذي أدى إلى توقيفه في أعقاب زيارة إلى عيادة في مدينة باليرمو.

وأصدر القضاء الإيطالي أحكاما عدة بحبس دينارو مدى الحياة، وكان معتقلا في سجن لاكويلا ويتلقى العلاج في زنزانته؛ لكنه نقل في غشت إلى جناح السجناء في مستشفى محلي حيث تدهور وضعه في الأيام الأخيرة.

وخلال السنوات الماضية، كان دينارو الأول على لائحة تضم أخطر 6 مطلوبين للسلطات الإيطالية، وبقي لسنوات شخصية بارزة في مافيا “كوزا نوسترا” الإجرامية؛ وفي يوليوز، حكمت عليه محكمة إيطالية بالسجن مدى الحياة لدوره في اغتيال القاضيين جيوفاني فالكوني وباولو بورسيلينو في العام 1992.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد