Ultimate magazine theme for WordPress.

أفتاتي يعتبر ربط الزلزال بالذنوب و المعاصي من طرف البيجيدي إساءة للمتضررين من الزلزال

0

 

قال عبد العزيز أفتاتي القيادي في حزب “العدالة والتنمية” إن عبارة الذنوب والمعاصي التي ربطت بزلزال الحوز، ووردت في بيان “للبيجيدي” هي عبارة عن عرض قدمه عبد الإله بنكيران في اجتماع الأمانة العامة للحزب.

وأشار أفتاتي في تدوينة على فايسبوك، أن هذه الفقرة لها علاقة بعرض قدمه الأمين العام في اجتماع الأمانة العامة، وكلمته موضوع مناقشة في الأصل في هيئة الأمانة العامة أو غيرها، ولم تكن يوما مقدسة.

 

وأكد أن الأمانة العامة “للبيجيدي” تتحمل المسؤولية في أن لا تضمن هذه الفقرة في بيانها، ما لم تنسجم مع قناعات الحزب حتى لا يفهم أنها متفقة مع ما يعتبر خطأ عقائديا و فكريا.

واعتبر أن ربط الكوارث الطبيعية بالمعاصي هو عبارة عن “قناعة” تدخل في جملة ما هو شائع ورائج من أخطاء في الثقافة الإسلامية، وفي حالة بيان الحزب فإنها تتضمن إساءة للمتضررين من الزلزال.

وسجل أنه كان من المفروض في الأمانة العامة “للعدالة والتنمية” الاحتياط و التدقيق حتى لا تشوش على الحزب و تدخله في متاهة.

يذكر أن بيان الأمانة العامة للحزب بشأن زلزل الحوز أثار عاصفة من الانتقادات وسط قيادييه، وذلك بعد ما ورد فيه فقرة تدعو “للتساؤل هل الزلزال وقع بفعل الذنوب والمعاصي ليس بمعناها الفردي العام ولكن بمعناها العام والسياسي أيضا”.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد