Ultimate magazine theme for WordPress.

الصحة الفلسطينية: سقوط 508 شهيدا منذ انطلاق عملية “طوفان الأقصى”

0

 

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية الإثنين، ارتفاع حصيلة ضحايا “العدوان” الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني بقطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس إلى 508 قتلى و2800 جريح.

وأِشارت الوزارة في بيان أن من الضحايا “493 شهيدا و2751 جريحا في قطاع غزة، بينهم 91 طفلا و61 سيدة، فيما بلغت الحصيلة في الضفة الغربية 16 شهيدا بينهم طفلان، ونحو 80 جري حا”.

وفجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته”.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية” ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

وفي وقت سابق الاثنين، قالت هيئة البث العبرية إن عدد القتلى الإسرائيليين منذ السبت ارتفع إلى 800 فيما تجاوز عدد الجرحى 2400، بينهم 22 بحالة حرجة و345 بحالة خطيرة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد