Ultimate magazine theme for WordPress.

بعد انسحاب استراليا.. السعودية مرشحا وحيدا لاستضافة كأس العالم 2034

0

 

 

بقيت السعودية مرشحة وحيدة لاستضافة كأس العالم 2034 بعد تأكيد أستراليا أنها لن تقدم عرضًا لهذا الحدث الرياضي العالمي في اليوم الأخير من المهلة اليوم الثلاثاء.

وذكرت وكالة رويترز أن الفيفا دعت لتقديم العروض من قارة آسيا والمحيط الهادئ لاستضافة البطولة بحلول 31 أكتوبر.

وكان رئيس الاتحاد الأسترالي لكرة القدم جيمس جونسون قد قال إن البلاد “تستكشف الاحتمال” لاستضافة كأس العالم 2034، لكن فيما بعد أعلن الهيئة التنظيمية لكرة القدم الاسترالية أنها ستركز بدلاً من ذلك على تقديم عروض لاستضافة كأس العالم للسيدات 2026 وكأس العالم للأندية 2029.

قرار أستراليا بعدم المضي قدماً في تقديم عرض لاستضافة كأس العالم 2034 يجعل المملكة العربية السعودية المرشحة الوحيدة المؤكدة.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت عن نيتها الترشح بعد دقائق فقط من دعوة الفيفا لتقديم عروض من آسيا والمحيط الهادئ في الرابع من أكتوبر.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الهيئة القارية للرياضة التي تنتمي إليها أستراليا، وفقا لما أوردته رويترز، إن “كامل عائلة كرة القدم الآسيوية” ستقف متحدة في دعم ترشيح السعودية.

بعد أسبوع من دعوة فيفا، أعلنت إندونيسيا أنها تجري محادثات مع أستراليا حول تقديم ترشيح مشترك مع ماليزيا وسنغافورة، ثم أعلنت بعد أسبوع أنها تدعم ترشيح السعودية.

وكانت أستراليا قد استضافت كأس العالم للسيدات بنجاح هذا العام ولكنها لم تستضف أبداً كأس العالم للرجال.

وقال رئيس الاتحاد الأسترالي لكرة القدم “نحن نعتقد أننا في وضع قوي لاستضافة أقدم منافسة دولية نسائية في العالم – كأس آسيا للسيدات 2026 – ومن ثم استقبال أعظم الفرق في كرة القدم العالمية في كأس العالم للأندية 2029″، مضيفا “تحقيق ذلك… سيمثل عقدًا ذهبيًا حقًا لكرة القدم الأسترالية.”

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد