Ultimate magazine theme for WordPress.

سانشيز رئيسا للحكومة الإسبانية بأغلبية مطلقة

0

 

تمكن بيدرو سانشيز قبل لحظات من يومه الخميس، الظفر بمنصب رئيس الحكومة الإسبانية من جديد بعد حصوله على أغلبية 179 صوتا مقابل 171 نائبا بمجلس النواب الإسباني صوتوا ضده.

وضمن الحزب الاشتراكي العمالي الذي قاد الحكومة الإسبانية منذ 2018، حصوله خلال تصويت تم ظهر اليوم الخميس، على دعم 179 نائبا، أي ثلاثة أصوات إضافية عن الأغلبية المطلقة التي يحتاج اليها.

وبعد ظفره بقيادة الحكومة الإسبانية، من المرتقب أن يعمل سانشيز على تشكيل حكومة جديدة في الأيام المقبلة مع حليفه حزب سومر من أقصى اليسار، ما ينهي نحو أربعة أشهر من الجمود في البلاد منذ الانتخابات التشريعية في 23 وليوز الماضي.

وعزز سانشيز صفوف حلفائه بعد الاتصال مع الحزب الانفصالي في كاتالونيا معا من أجل كاتالونيا” الذي صوت لصالحه مقابل منح عفو لمعتقلين كاتالونيين ما يتوقع أن يثير انقسامات في البلاد.

ودافع بيدرو سانشيز الأربعاء عن العفو عن المعتقلين في كاتالونيا مقابل ضمان أغلبيته الحكومية في البرلمان، داعيا المعارضة إلى التحلي بـ”المسؤولية” في سياق من التوترات التي أثارها مشروعه المثير للجدل.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد