Ultimate magazine theme for WordPress.

ولدة نائل الشاب المقتول بفرنسا تعود للاحتجاج بعد إطلاق سراح قاتل ابنها

0

 

قادت والدة الشاب الذي قضى برصاص شرطي في فرنسا احتجاجا، يوم أمس الأحد، للمطالبة بالعدالة بعد إطلاق سراح ضابط الشرطة المشتبه به في إطلاق النار على ابنها.

ووفق ما نشرته وكالة “أسوشيتد برس”، فقد تجمع بضع مئات من الأشخاص في الموقع الذي قُتل فيه، في ميدان نيلسون مانديلا في ضاحية نانتير، وانتشرت سيارات الشرطة في الشوارع القريبة واندلعت صيحات لفترة وجيزة عندما ألقيت أشياء على الشرطة.

وأطلقت السلطات الفرنسية، سراح الشرطي الذي أطلق النار على المراهق نائل المرزوقي (17 عاما) خلال تدقيق مروري مما تسبب في مقتله، في واقعة أثارت أعمال شغب في فرنسا بنهاية يونيو الماضي.

وقالت نيابة نانتير، في ضواحي باريس، الثلاثاء الماضي، إن القضاة المكلفين بالتحقيق قرروا “الموافقة” على طلب الإفراج الذي تقدم به الشرطي، معتبرين أن “المعايير القانونية” لتوقيفه احترازيا “لا تبدو مستوفاة في هذه المرحلة من التحقيق”.

وتم توجيه تهمة القتل إلى الشرطي الذي سُجن بعد إطلاق النار على نائل، من مسافة قريبة جدا في 27 يونيو خلال توقيف مروريّ في نانتير.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد