Ultimate magazine theme for WordPress.

السلطات تعمل على إمداد المواطنين برخص البناء بالتزامن مع إزالة أنقاض الزلزال بإقليم شيشاوة

0

 

تتواصل بمقر جماعة ادويران بدائرة مجاط بإقليم شيشاوة عملية ايداع ملفات استصدار الرخص لإعادة بناء المنازل المتضررة من الزلزال اذ توافد الساكنة على الشبابيك الوحيدة التي تم إنشائها بغرض تسهيل المساطر الإدارية المخصصة لهذا الغرض.

وكانت السلطات الإقليمية بشيشاوة قد وضعت رهن اشارة المواطنين المتضررين من الزلزال مختلف الوسائل اللوجستيكية لتسهيل صرف الدفعة الأولى من المساعدات المالية المتعلقة بالدعم الخاص لإعادة بناء المنازل والبالغ قدرها 20 ألف درهم.
وفي إطار متصل قامت السلطات المحلية باقليم شيشاوة، بتسخير جميع المجهودات والآليات لتيسير عملية إزالة الأتربة والانقاض بدوار تكخت بجماعة اداسيل بهدف تمكين الساكنة من الشروع في عملية إعادة بناء المنازل المتضررة من الزلزال.

يذكر أن الحكومة، وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، تقدم مساعدة مالية مباشرة بقيمة 140 ألف درهم للمساكن التي انهارت بشكل تام، و80 ألف درهم لتغطية أشغال إعادة تأهيل المساكن التي انهارت جزئيا.

وفي نفس السياق يتواصل تقديم مساعدات مالية استعجالية لساكنة المناطق المتضررة، التي تقدر ب 2500 درهم شهريا لمدة سنة كاملة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد