Ultimate magazine theme for WordPress.

أشرف حكيمي يصنف كأغلى لاعب عربي يشارك في كأس إفريقيا 2023

0

 

 

تربع الدولي المغربي أشرف حكيمي، لاعب نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم، على عرش قائمة اللاعبين العرب الأغلى قيمة سوقية بمسابقة كأس الأمم الإفريقية ساحل العاج 2023، بينما جاء وصيفا في لائحة اللاعبين الأفارقة الأغلى قيمة سوقية.

وظفر حكيمي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، بالمركز الأول في قائمة اللاعبين العرب الأغلى قيمة سوقية بمجموع 65 مليون يورو، مناصفة مع الوصيف الدولي المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الانجليزي.

ومن ناحية ثانية، فقد احتل الدولي النيجري فيكتور أوسيمين لاعب نادي ميلان الإيطالي، الذي توج بجائزة الكرة الذهبية الإفريقية لسنة 2023، صدارة قائمة أغلى اللاعبين في “الكان” بعدما بلغت قيمته السوقية 110 مليون يورو، متفوقا على الوصيف الدولي المغربي أشرف حكيمي.

كما سيطر نجوم المنتخب المغربي لكرة القدم، على لائحة اللاعبين العرب الأغلى في “الكان“، بحيث عرفت حضور كل من اللاعبين نايف أكرد الذي احتل المركز الثالث في قائمة اللاعبين العرب والتاسع على مستوى لاعبي القارة السمراء ككل، على اعتبار قيمته السوقية التي بلغت 38 مليون يورو، متبوعا بالدولي المغربي نصير مزراوي لاعب نادي بايرن ميونخ الألماني في المركز الخامس بقيمة سوقية بلغت 30 مليون يورو، بالإضافة إلى صخرة خط وسط ميدان أسود الأطلس سفيان أمرابط، الذي جاء في الرتبة السادسة بقيمة مالية بلغت 28 مليون يورو.

واحتل الدولي المغربي أمين عدلي لاعب نادي بايرن ليفركوزن الألماني، المركز الثامن في قائمة اللاعبين العرب الأغلى قيمة سوقية في كأس إفريقيا بالكوت ديفوار، بعدما بلغت قيمته مبلغ 25 مليون يورو، متفوقا على مواطنه الدولي المغربي بلال الخنوس لاعب نادي جينك البلجيكي لكرة القدم، الذي جاء في المركز التاسع بقيمة سوقية وصلت 22 مليون يورو، بينما احتل المهاجم المغربي يوسف النصيري لاعب نادي إشبيلية الإسباني المركز العاشر بقيمة سوقية بلغت 28 مليون يورو.

وتضمنت لائحة اللاعبين العرب الأغلى قيمة سوقية، تواجد لاعب دولي مصري وحيد هو محمد صلاح في وصافة الترتيب، بينما تضمن نفس القائمة دوليين جزائريين بداية باللاعب إسماعيل بن ناصر الذي احتل المركز الرابع في قائمة اللاعبين العرب بقيمة 35 مليون يورو، ثم مواطنه ريان أيت نوري صاحب المركز السابع بقيمة سوقية بلغت 28 مليون يورو.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد