Ultimate magazine theme for WordPress.

المملكة تسجل ارتفاع لدرجة الحرارة غير مسبوق

0

 

 

بفعل الارتفاع المفاجئ في الحرارة الذي شهده المغرب أمس الأربعاء؛ سجل المغرب رقما قياسيا جديدا في درجات الحرارة لشهر فبراير. إذ تم تسجيل ما يصل إلى 36.6 درجة.

ووقفت تقارير من عدة مواقع متخصصة مثل موقع “أوجيميت” و”إنفوكليمات” هذه الحرارة المسجلة بأنها حرارة غير مسبوقة، “درجات حرارة الصيف في منتصف شهر فبراير”. مشيرة إلى أن المغرب سجل محليا درجات حرارة تزيد عن 36 درجة، هذا الأربعاء 14 فبراير، في حين تبلغ درجات الحرارة الموسمية حوالي 21 درجة مئوية، أو أقل بـ 15 درجة.

وكانت طانطان هي الأكثر سخونة (36.6 درجة مئوية). وبحسب مرصد “كيرونوس” للأرصاد الجوية، يعد هذا رقما قياسيا جديدا للحرارة لشهر فبراير بالمغرب. ويعود الرقم القياسي السابق إلى عام 1960 حيث بلغت درجة الحرارة 36.3 درجة مئوية المسجلة في مدينة النواصر.

وإلى الشمال، سجلت مدينة الصويرة الساحلية أيضًا درجات حرارة مرتفعة بشكل غير طبيعي (36.4) درجة مئوية يوم الأربعاء. كما بلغت درجة الحرارة 36 ​​درجة مئوية في أكادير، و35.6 درجة مئوية في آسفي، و34.8 درجة مئوية في الدار البيضاء.

وأشارت التقارير إلى أن المغرب يعاني حاليا من فترة جفاف شديدة. وتؤدي سجلات الحرارة هذه إلى زيادة تعرض القطاع الزراعي للخطر.

في البلاد، أصبحت نوبات الحرارة المرتفعة بشكل غير طبيعي أكثر وأكثر انتظامًا بسبب ظاهرة الاحتباس الحراري. وفي عام 2023، حطمت أكادير الرقم القياسي للحرارة في المغرب منذ بدء التسجيل. كانت درجة الحرارة 50.4 درجة مئوية في 11 غشت. وفي ذلك الوقت، شهدت عدة بلدان في غرب البحر الأبيض المتوسط ​​درجات حرارة مماثلة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد