Ultimate magazine theme for WordPress.

صحيفة “آس” الإسبانية تكشف عن البلد الذي اختار ابراهيم دياز تمثيله

0

 

افادت تقارير إعلامية، اليوم الإثنين، أن لاعب ريال مدريد إبراهيم دياز، يقترب من حمل قميص المنتخب الوطني المغربي.

ووفقا لصحيفة “اس” الإسبانية، فأن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قامت بإرسال وثائق رسمية لـريال مدريد، من أجل إخباره بتواجد المغربي الأصل، براهيم دياز في القائمة الأولية للمنتخب المغربي.

وأشارت الصحيفة، إلى أن اللاعب لم يغلق الباب في وجه المنتخب الإسباني، غير أنه أصبح في الفترة الأخيرة أقرب من المنتخب المغربي، مؤكدة أن إنهاء دياز لإجراءات الحصول على الجنسية المزدوجة يجعل استجابة دياز لدعوة الركراكي المحتملة ممكنة وأقرب.

ووفق المصدر ذاته، فإن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمدرب وليد الركراكي، يحاولون إقناع اللاعب في العلن وخلف الكواليس، مضيفة أنه رغم وضع لويس دي لافوينتي، مدرب منتخب إسبانيا، إسم ابراهيم دياز بالقائمة الموسعة لوديتي مارس.

وبحسب لما ذكره خوسيه فيليكس دياز، صحفي بجريدة “ماركا”، فإن مسؤولي المنتخب المغربي قاموا بإبلاغ إدارة “النادي الملكي”، بتواجد دياز في القائمة الأولية “لأسود الأطلس” لمُواجهتي أنغولا وموريتانيا الوديتين يومي 22 و26 مارس الحالي.

وكانت تقارير صحفية إسبانية، قد أوضحت بأن لاعب ميلان السابق، اختار الحصول على جميع الوثائق حتى يُحافظ على إمكانية اللعب مع “أسود الأطلس”، بعد أن سبق له حمل قميص إسبانيا في المباراة الودية ضد ليتوانيا قبل بطولة “اليورو” الأخيرة,

ويتيح قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم لللاعبين مزدوجي الجنسية أن يغيّرو منتخباتهم، شريطة ألا يكون ذلك في بطولة قارية أو عالمية (ليس التصفيات)، وألا يتجاوزا من العمر 21 عاما، وأن لا يتجاوز عدد مبارياته مع منتخبه الأول ثلاثة، علما أن اللاعب خاض رفقة “لاروخا” مباراة واحدة مع المنتخب الأول أمام ليتوانيا.

وتوج النجم ابراهيم دياز، بجائزة أفضل لاعب في شهر فبراير مع ناديه ريال مدريد الإسباني، بعد تألقه اللافت مع الفريق الملكي، بعد خوض 6 مباريات مع الفريق الملكي وتسجيل ثنائية، حيث شارك 348 دقيقة، سجل هدفين بواقع هدف في مرمى أتلتيكو مدريد، ومثله في مرمى لايبزيج.

هذا ولم تتوصل إدارة نادي ريال مدريد بأي استدعاء، يخص المنتخب المغربي الأول، منذ سنة 2017 حينما كان ينشط أشرف حكيمي بالفريق الأول للنادي الملكي تحت قيادة الفرنسي زيدان.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد