Ultimate magazine theme for WordPress.

وزارة الصحة تكشف سبب ارتفاع حالات الإصابة بـ”بوحمرون” وسط الأطفال

0

 

 

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عن ارتفاع حالات الإصابة بالحصبة في المغرب، في سياق عالمي يتميز بزيادات كبيرة في عدد الحالات وتفشيها على مستوى العالم، بما في ذلك دول في أوروبا وإفريقيا والولايات المتحدة الأمريكية ومناطق أخرى من العالم.
وجاء في بلاغ لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية أنه تم رصد ارتفاع ملحوظ لعدد حالات الحصبة (بوحمرون)، منذ منتصف شتنبر 2023 بجهة سوس- ماسة بالخصوص.

وأكد البلاغ أن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية قامت عبر مصالحها الجهوية والإقليمية بمجموعة من التدابير الميدانية من خلال تعزيز أنشطة الرصد الوبائي وحملات للتلقيح، مما مكن من احتواء سرعة انتشارها، وهذا ما جعل الحالات المسجلة في الأسابيع الأخيرة متمركزة بإقليمي تارودانت وشتوكة آيت باها.

وخلصت التحريات الوبائية الميدانية، وفقا للمصدر ذاته، إلى انخفاض الإقبال على التلقيح بمجموعة من التجمعات السكانية، مما ساهم في انتشار الفيروس وظهور بؤر الحالات المرضية.

وذكرت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بأن التطعيم هو الطريقة الأكثر فعالية للوقاية من العديد من الأمراض المعدية بما في ذلك الحصبة، داعية الأمهات والآباء إلى الالتزام بجدول التلقيح المعتمد في إطار البرنامج الوطني للتمنيع، حيث يشمل جرعتين ضد الحصبة في الشهرين التاسع والثامن عشر.

كما نصحت الوزارة بضرورة التوجه إلى أقرب مؤسسة صحية في حالات ظهور أعراض المرض (طفح جلدي مع حمى)، لتلقي العلاج المناسب وتفادي المضاعفات.

وتوفر وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، يضيف البلاغ، عبر شبكة المؤسسات الصحية الأولية بمختلف أقاليم وعمالات المملكة خدمة اللقاحات مجانا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد