Ultimate magazine theme for WordPress.

وزارة النقل تحذر “رايان إير” بعد إطلاقها لخدماتها المنخفضة الثمن بالمغرب

0

 

طالب وزارة النقل واللوجستيك شركة الطيران “ريان إير” بالالتزام ببيع تذاكر رحلاتها الداخلية بالدرهم المغربي، حيث أمهلتها شهرا واحدا للامتثال لهذا القرار.

وقالت الوزارة ضمن بلاغ لها أنه “في إطار تعزيز الاتصال الجوي الداخلي، رخصت وزارة النقل واللوجستيك، في 24 نوفمبر 2023، لشركة الطيران رايان إير، تنظيم 11 رحلة داخلية تربط 9 مطارات مغربية خلال موسم صيف 4202 (من أبريل إلى مارس)”.

وأضافت الوزىة أن تم إصدار هذا الترخيص الاستثنائي بشرط صريح أن يكون بيع التذاكر متاحا بالدرهم، وهو الشرط الذي تم قبوله وتأكيده برسالة من شركة الطيران بتاريخ 29 نوفمبر 2023.

وسجل المصدر ذاته، أنه بعد أن لاحظت الوزارة أن التذاكر متاحة فقط للشراء عبر البطاقات البنكية المغربية الدولية بالعملة الصعبة، قامت بتذكير الشركة بالتزاماتها يوم 29 مارس 2024، وأمرتها بالامتثال لها في أقرب وقت ممكن.

ولتجنب إزعاج المواطنين الذين سبق لهم شراء تذاكرهم وتنظيم سفرهم، يضيف البلاغ ذاته، قررت الوزارة السماح لشركة رايان إير بتسيير رحلاتها الداخلية بشكل استثنائي لمدة شهر (ابتداء من الأحد 31 مارس) في انتظار امتثال الشركة لالتزاماتها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد