Ultimate magazine theme for WordPress.

5 أشهر حبسا نافذا للمعتدين على “فتيات القرآن” بشيشاوة

0

 

 

أدانت المحكمة الابتدائية بإمنتانوت، بطلا واقعة الاعتداء الذي تعرضت له فتيات حين كن يقرأن القرآن بأحد الخيام المعدة للمتضررين من “زلزال 8 شتنبر”، بدوار “إغلنتلغمت” بجماعة “أداسيل”، بدعوى كونهن يقمن بإزعاجهما بمنزلهما المجاور للخيمة.

 

وأفادت وزارة الداخلية في ردها على سؤال كتابي كانت قد وجهته إليها النائبة البرلمانية عائشة الكوط عن مجموعة العدالة والتنمية، بأنه تم الحكم على المتهمين بخمسة أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 2000 درهم لكل واحد منهما، وذلك لإهانتهما المصحف الشريف وتعنيف فتيات يقرأن القرآن بشيشاوة.

وأشارت وزارة الداخلية ضمن جوابها، إلى أن مصالح الدرك الملكي بمجاط، إقليم شيشاوة، كانت قد باشرت تحرياتها بخصوص هذه النازلة بناء على توصلها بشكاية من أولياء بعض الفتيات المذكورات، وعلى إثر ذلك تم وضع المعتدين تحت تدابير الحراسة النظرية وتقديمهما أمام ابتدائية إمنتانوت التي أدانتنما ابتدائيا.

 

وكانت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، قد طالبت بالتحقيق في الحادث الذي كشف عنه مقطع فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع اليكترونية، يُظهر تعنيف فتيات يقرأن القرآن، وإهانة المصحف الشريف، من طرف شخصين بإقليم شيشاوة.

 

وقالت المجموعة في سؤال كتابي، إن مقطع الفيديو المذكور، يكشف أن الحادث وقع بإحدى القرى المتضررة من زلزال 8 شتنبر 2023، حيث كانت عدة فتيات تجلسن في إحدى الخيام المخصصة للمتضررين من الزلزال، وهن يقرأن القرآن، قبل أن يهجم عليهن شخصان، ويخرجان من بالخيمة، ويرميان بالأثاث الذي وجدوه بداخلها، ويرميان عدد من المصاحف على الأرض، رغم توسل الفتيات، ومطالبتهن بتركهن لحالهن، وعدم رمي المصاحف على الأرض.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد