Ultimate magazine theme for WordPress.

بعد “دلاح” و “فريز”..تحذير أوروبي من أسماك مستوردة من المغرب مصابة بالدودة الشريطية

0

 

 

أصدر الاتحاد الأوروبي تنبيهًا صحيًا عبر نظام الإنذار السريع للأغذية والأعلاف (RASFF) بعد اكتشاف ابدودة الشريطية في بيض السمك خلال تفتيش روتيني على الحدود في إسبانيا، وفق ما نشرته عدة وسائل إعلام إسبانية.

تم سحب المنتج فورًا من السوق، لكن السلطات تجهل ما إذا كانت دفعات أخرى من نفس الأسماك “المريضة” قد تجاوزت التفتيش، وما زالت متاحة للبيع.

أفاد الجهاز الأوروبي بأن بيض السمك المصاب قادم من المغرب، رغم أنه لم يتم الكشف عن الوجهة النهائية للمنتج أو نقطة التفتيش الحدودية التي تم فيها اكتشاف هذه الطفيليات، تماشيًا مع سياسة السرية المعتادة لديه. ومع ذلك، تم تصنيف الوضع على أنه “خطير”.

ما هي الدودة الشريطية وكيفية القضاء عليها؟

الدودة الشريطية هي طفيليات تعيش في الأسماك ورأسيات القدم، ويمكن أن تتسبب في مشاكل صحية خطيرة، بما في ذلك اضطرابات الجهاز الهضمي وردود فعل شديدة بسبب الحساسية.

للوقاية من تناول الدودة الشريطية، من الضروري شراء السمك نظيفًا وخاليًا من الأحشاء، أو إزالة الأحشاء في أسرع وقت ممكن، مثلما أوصت وكالة الاستهلاك والسلامة الغذائية والتغذية الإسبانية (AECOSAN)، التابعة لوزارة الصحة.

بالإضافة إلى ذلك، يوصى بطهي السمك عن طريق السلق أو القلي أو الشوي، مع ضمان وصوله إلى درجة حرارة لا تقل عن 60 درجة مئوية لمدة دقيقة واحدة على الأقل.

كما يجب طهي القشريات بشكل مناسب، وإذا تم اختيار تناول السمك نيئاً، فيجب تجميده مسبقًا للقضاء على الطفيليات.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد