Ultimate magazine theme for WordPress.

إدارة برشلونة تعيين الألماني هانز فليك مدربا للفريق بدلا من تشافي

0

 

 

عين الألماني هانز فليك، اليوم الأربعاء، رسميا، مدربا لفريق برشلونة حتى العام 2026 بدلا من المدرب المقال تشافي هرنانديس، بعد موسم بدون ألقاب لوصيف الدوري الإسباني لكرة القدم.

وظل فليك الذي قاد بايرن ميونيخ الألماني لسداسية تاريخية في 2020، من دون منصب منذ أن أصبح أول مدرب يقال على رأس المنتخب الألماني في شتنبر 2023، بعد سلسلة من النتائج السيئة، من بينها الخسارة أمام اليابان 1-4.

وقال برشلونة إنه من خلال التوقيع مع فليك سيحظى بمدرب يعرف عن فرقه “الضغط العالي، أسلوب اللعب القوي والجريء، ما حقق له نجاحا كبيرا على مستوى الأندية والمنتخبات وفاز تقريبا بجميع الألقاب الممكنة”.

وارتبط اسم فليك ببرشلونة منذ أشهر ليحل خلفا لتشافي الذي أقيل من منصبه الجمعة الماضي، بعدما فشل في الفوز بأي لقب هذا الموسم، مكتفيا بالمركز الثاني خلف الغريم ريال مدريد.

وجاءت إقالة تشافي بعدما أعلن في يناير رحيله عن النادي، ثم اتفق هو والرئيس خوان لابورتا في أبريل على البقاء للموسم المقبل، مع انتهاء عقده في يونيو 2025.

لكن الوضع تغير بسرعة بعد أن ذكرت وسائل إعلام محلية أن لابورتا شعر بالغضب من تعليقات تشافي التي أشارت إلى أنه كان من الصعب على النادي الكاتالوني المتعثر ماليا التنافس مع غريمه اللذود ريال مدريد وغيره من الأندية الأوروبية النخبوية.

وولد فليك في هايدلبرغ عام 1965 واستهل مشواره التدريبي في العام 1996 مع فيكتوريا بامنتال. واستلم فريق هوفنهايم في 2000 حيث بقي معه خمسة مواسم قبل الانتقال إلى سالزبورغ النمسوي ضمن الجهاز الفني للإيطالي جيوفاني تراباتوني ولوتار ماتيوس.

وأصبح عام 2006 مدربا مساعدا ليواكيم لوف في منتخب ألمانيا بعد استقالة يورغن كلينسمان، فقادا مرحلة إعادة البناء لـلمانشافت تضمنت بلوغ نهائي كأس أوروبا 2008.

وفي 2010، بلغ نصف نهائي كأس العالم ثم الدور عينه في كأس أوروبا 2012 قبل إنجاز إحراز مونديال سنة 2014.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد