Ultimate magazine theme for WordPress.

مسؤول بوزارة التربية الوطنية ينفي تسريب أوراق امتحان الباكالوريا

0

 

 

كشف مصدر من وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، صباح اليوم الاثنين، أنه لم يتم تسريب الامتحان الوطني لنيل شهادة الباكالوريا، مشدّدا على أن كل ما يتم الترويج له بمواقع التواصل الاجتماعي غير صحيح، لأن تسريب أوراق الامتحان يكون قبل عملية انطلاق الامتحانات، وهذا لم يحدث.
وأوضح المصدر نفسه، أن صور الامتحانات التي تم تداولها صباح اليوم الاثنين، بمواقع التواصل الاجتماعي، هي ناتجة عن محاولات الغش، بحيث قام بعض التلاميذ بعد انطلاق الامتحان، بتصوير ورقة الأسئلة ونشرها ببعض المجموعات الفيسبوكية، من أجل الترويج أنه تم تسريب الامتحانات.

وأضاف المسؤول، أنه في غالب الأحيان تكون هذه الحالات معزولة واستثنائية، بحيث يتم رصد هؤلاء الغشاشين من قبل لجن اليقظة التي يتم وضعها لمحاربة الغش، ويتم تتبع تلك المجموعات الفايسبوكية التي يتم فيها نشر الامتحانات.
وفي نفس السياق، قام شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يومه الاثنين، بزيارة لمركز الامتحان الثانوية التأهيلية ابن الرومي، بعين عودة بالمديرية الإقليمية الصخيرات تمارة، عاين من خلالها انطلاق اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم 2024.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد