Ultimate magazine theme for WordPress.

الجامعات المغربية تخرج للاحتجاج تضامنا مع طلبة الطب

0

 

 

شهدت الجامعات المغربية، أمس الثلاثاء، وقفات وأشكال احتجاجية وتضامنية مع طلبة الطب الذين يخوضون مقاطعة منذ دجنبر الماضي، مع التنديد بالقمع الذي تعرضوا له.

وانخرط طلبة الجامعات في اليوم الوطني التضامني مع طلبة كليات الطب والصيدلة، الذي كان مصحوبا بمقاطعة الدراسة، حيث عبروا عن استنكارهم للتماطل الحكومي، وعدم التجاوب مع مطالب الطلبة المشروعة، بل واللجوء إلى المقاربة الأمنية لمنع احتجاجاتهم.

 

وعبر الطلبة المنخرطون في اليوم الاحتجاجي الذي دعا له الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، عن تنديدهم بالتعنيف الذي تعرض له طلبة الطب, خاصة بالرباط، والذي خلف إصابات في صفوفهم، فضلا عن التوقيفات التي طالت العديد منهم، والمتابعات القضائية التي انطلقت في حق 28 من المحتجين.

وأكد الطلبة الذين احتجوا بعدد من الكليات في مدن من قبيل طنجة وتطوان ووجدة وآسفي ومراكش والرباط، وغيرها، عن تضامننم المطلق مع زملائهم في كليات الطب والصيدلة، وطالبوا بإنهاء الأزمة والتجاوب مع المطالب.

ويستمر طلبة الطب في احتجاجهم، حيث أعلنوا عن إنزال وطني جديد يوم السبت المقبل بالرباط، داعين كل المجتمع المدني والجمعيات الحقوقية والطلبة للانخراط في الإنزال دعما ومساندة لهم، مع مطالبهم بحل أزمته التي عمرت طويلا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد