الجامعة تستدعي الحاج بيضي بعد اعترافه بـ”بيع و الشرا ديال الماتشات”

وجَّهت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استدعاء لرئيس نادي يوسفية برشيد، نور الدين البيضي، على خلفية الأحداث

 

وجَّهت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم استدعاء لرئيس نادي يوسفية برشيد، نور الدين البيضي، على خلفية الأحداث التي رافقت مباراة فريقه أمام الجيش الملكي، يوم الجمعة الماضي، برسم الجولة الـ24 من البطولة الاحترافية – القسم الأول “إنوي”.

وحسب البلاغ فإن البيضي سيمثل أمام لجنة الأخلاقيات، يوم الخميس 26 ماي الحالي، وذلك للاستماع إليه، كما سيمثل رئيس شباب أطلس خنيفرة، بالإضافة إلى الكاتب العام لفريق الكوكب المراكشي والكاتب العام لنادي شباب تاراست لكرة القدم النسوية.

وخلق مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي، يوم الجمعة الماضي (2 ماي)، لرئيس يوسفية برشيد، نور الدين البيضي، بعد مباراة فريقه أمام فريق الجيش الملكي، جدلا واسعا.

واعترف البيضي في مقطع الفيديو المذكور بـ”التلاعب” بنتيجة إحدى مباريات البطولة الوطنية الاحترافية، للاعب الجيش الملكي عبد الإله عميمي، حينما كان يلعب في صفوف الكوكب المراكشي، حيث عاتبه بالقول “أنا عطيتك الماتش أ عميمي، ربحتيني بـ 4 لـ 0، أنت قليل الخير.. أنا عطيتك الماتش”.

أما فيما يخص استدعاء رئيس شباب أطلس خنيفرة والكاتب العام للكوكب المراكشي، فقد جاء على خلفية مطالبة الأخير الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والعصبة الاحترافية فتح تحقيق في المباراة بين أولمبيك الدشيرة وشباب أطلس خنيفرة، وذلك على خلفية ما وصفه بـ”ضرب للمنافسة الشريفة”، حيث دعا النادي في بلاغ له، أصدره يوم الأربعاء الماضي (18 ماي)، إلى “الاستعانة بفيديو الأهداف المسجلة، إنصافا للأندية التي تتنافس من الكوكب المراكشي”.