السفارة السعودية بالمغرب تعلن عن أخر التطورات السعودي التائه في المغرب

كشفت سفارة المملكة العربية السعودية بالمغرب، مستجدات في قضية ظهور مواطن سعودي في فيديو على منصات التواصل الاجتماعي كان يعيش في وضعية تش

 

كشفت سفارة المملكة العربية السعودية بالمغرب، مستجدات في قضية ظهور مواطن سعودي في فيديو على منصات التواصل الاجتماعي كان يعيش في وضعية تشرد بسبب معاناته من مشاكل صحية.

وقالت السفارة في بيان لها، أنه تم “إنهاء إجراءات عودة المواطن السعودي، إلى أرض الوطن بالتنسيق مع السلطات المغربية المختصة، وسيصل صباح أمس الثلاثاء إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة في طريقه إلى منطقة الباحة”.

وأكدت سفارة الرياض بالرباط، اليوم الثلاثاء، على أن “المواطن يتمتع بصحة جيدة، حيث تم إجراء بعض الفحوصات الطبية للتأكد من حالته، وتزويده ببعض الأدوية التي تتناسب مع وضعه الصحي”.

وكان المواطن السعودي قد ظهر في شريط فيديو انتشر على نطاق واسع بمنصات التواصل الاجتماعي، حيث يبدو أنه يعاني من مرض نفسي ويعيش في وضعية تشرد بعد ضياع أوراقه الثبوتية منذ دخوله إلى المغرب سنة 2021.

وتفاعل نشطاء منصات التواصل الاجتماعي بشكل كبير مع الشريط المصور، مطالبين سلطات بلاده بالتدخل لإعادته إلى أسرته، وإنقاذه من التشرد الذي يعيش فيه بمدينة المحمدية بالمغرب.Ça