المغرب يفتح حدوده الجوية مع إسبانيا

كشفت شركة “أيبيريا” الإسبانية للطيران، أمس (الأربعاء) أنها تخطط لاستئناف رحلاتها إلى مدن مراكش والدار البيضاء وطنجة خلال الفترة الممتدة

 

كشفت شركة “أيبيريا” الإسبانية للطيران، أمس (الأربعاء) أنها تخطط لاستئناف رحلاتها إلى مدن مراكش والدار البيضاء وطنجة خلال الفترة الممتدة من شهر يوليو إلى غاية غشت 2021، وذلك بعد قرار الحكومة المغربية في الـ15 يونيو 2021 بإعادة فتح حدودها.

ومن المنتظر أن تقدم الشركة الإسبانية، بشكل ملموس، رحلات إلى ثلاثة مدن رئيسية، وهي مراكش والدار البيضاء وطنجة، وذلك ببرمجة رحلات يومية بين مدريد ومراكش بطائرات من صنف A320 وبسعة ركاب تصل إلى 180 شخصًا.

كما برمجت الشركة الإيبيرية، خمس رحلات أسبوعية إلى مدينة الدار البيضاء، عبر طائرات “آير نورستروم” CRJ1000، التي تتسع لـ100 راكب، بينما تمت برمجة ثلاثة رحلات أسبوعية إلى طنجة، على متن نفس الطائرة، أيام الثلاثاء والأربعاء والسبت.

وطرحت شركة الطيران بيع تذاكر ذهاب وعودة إلى مراكش ابتداء من 64 يورو، وإلى طنجة ابتداء من 97 يورو، وإلى الدار البيضاء من 142 يورو.

وأشارت الشركة، إلى أن جميع التذاكر تتمتع بالمرونة لإجراء التغييرات اللازمة، دون تكلفة، في حالة الأحداث غير المتوقعة التي يسببها كوفيد19”.

وأبرزت، أن شروط الدخول إلى المغرب تختلف باختلاف بلد المنشأ، لذلك يُنصح بالتشاور مسبقًا، حيث نشرت شركة الطيران على موقعها خريطة تفاعلية مع القياسات التي قدمتها كل دولة.