تدخل الولي يمنع شل حركة النقل بالدار البيضاء

علق أطر ومستخدمو “ترامواي” البيضاء، الإضراب الذي سبق وأعلنوا عن خوضه اليوم الإثنين احتجاجا على وفاة سائق بسبب “ظروف العمل القاهرة”، وذلك

 

علق أطر ومستخدمو “ترامواي” البيضاء، الإضراب الذي سبق وأعلنوا عن خوضه اليوم الإثنين احتجاجا على وفاة سائق بسبب “ظروف العمل القاهرة”، وذلك عقب تدخل والي جهة الدار البيضاء سطات، سعيد احميدوش، الذي تعهد بالقيام بوساطة ومواكبة المفاوضات بين المستخدمين وإدارة الشركة، لتفادي شل هذا المرفق العمومي.

وعقد أمس الأحد، لقاء بمقر ولاية جهة الدار البيضاء، جمع العامل المكلف بالشؤون العامة، بعضوين من الأمانة الوطنية لنقابة الاتحاد المغربي للشغل والمكتب النقابي، تم خلاله مناقشة مطالب الغاضبين.

ويطالب هؤلاء بتحسين ظروف عملهم وتوفير العنصر البشري الكافي حفاظا على كرامة وسلامة وصحة المستخدمين، إضافة إلى الاستفادة من الزيادة العامة في الأجر، مع التسريع بالتسوية الكاملة لوضعية المستخدمين الذين يعانون من أمراض مهنية، جراء مزاولتهم لمهنتهم منذ التحاقهم بالعمل بـ”الترامواي”.

كما يطالبون باحترام وتطبيق كل ما جاء في مدونة الشغل (لجنة المقاولة – لجنة الصحة و السلامة – الساعات الإضافية)، والنهوض الحقيقي بالشأن الاجتماعي داخل الشركة وتأمين صحي يرقى لتطلعات الجميع.

ودعا مستخدمو “ترامواي” البيضاء السلطات العمومية الوصية، إلى تحمل مسؤولياتها كاملة وعدم التعامل مع هذا المرفق العمومي بنظرة محاسباتية.