ليدك ومؤسستها لأعمال الرعاية تنظمان الدورة العاشرة من عملية “رمضان التضامن”

تواصل ليدك و مؤسستها لأعمال الرعاية الالتزام بتضامن القرب تماشيا مع مسعاها للمسؤولية المجتمعية للمقاولات.و في هذا الإطار، تنظم مؤسسة

 

تواصل ليدك و مؤسستها لأعمال الرعاية الالتزام بتضامن القرب تماشيا مع مسعاها للمسؤولية المجتمعية للمقاولات.

و في هذا الإطار، تنظم مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية الدورة العاشرة لعملية «رمضان التضامن» لفائدة الأسر المعوزة بالدار البيضاء الكبرى. و هي عملية تقام كل سنة من خلال توزيع مواد غذائية أساسية لفائدة أشخاص و أسر يتحدرون من أوساط فقيرة على مستوى الدار البيضاء الكبرى.

و خلال هذه الدورة، تقوم مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية عبر قنوات مختلفة بتوزيع أكثر من 3600 قفة رمضان، بحيث يتم بشراكة مع بنك التغذية توزيع 800 قفة تضم مواد غذائية أساسية على أسر محتاجة بالدار البيضاء الكبرى، كما تقوم المديريات الجهوية لليدك بتنسيق مع السلطات المحلية، بتوزيع 2400 قفة و قسيمة شراء بالمجال الترابي للدار البيضاء الكبرى.

بالإضافة إلى ذلك، تجري مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية عملية توزيع مباشر لأكثر من 400 قسيمة شراء خاصة بالمواد الغذائية الأساسية لفائدة أشخاص و أسر محتاجة، و ذلك من خلال عشر جمعيات شريكة : جمعية فضاء نقطة انطلاقة، جمعية مساعدات و أعمال 2M، جمعية باب ريان، جمعية أمل للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، الجمعية المغربية لرعاية اليتيم، جمعية الأمل للبيئة و التنمية و العمل الاجتماعي، جمعية الفداء للتنمية المستدامة، جمعية المتخصصين في التربية و الإعاقة، جمعية سيدي عثمان للتضامن الاجتماعي.

من خلال هذه المبادرات، تؤكد مرة أخرى ليدك و مؤسستها لأعمال الرعاية التزامها المجتمعي و التضامني لفائدة الساكنة المعوزة بالدار البيضاء الكبرى، و الذي هو التزام ضروري بشكل أكثر في هذه الفترة.

نبذة عن مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية
انطلقت أنشطة مؤسسة ليدك لأعمال الرعاية في يناير 2015، و تتمثل مهمتها في تنفيذ و هيكلة الالتزام المجتمعي لشركة ليدك في إطار سياستها للمسؤولية المجتمعية للمقاولة. كما تقوم على الخصوص بأنشطة داخل المجال الترابي الذي تترسخ فيه أعمالها بالدار البيضاء الكبرى، و تتدخل في ثلاثة محاور أساسية :
– التربية و التحسيس بالبيئة و التنمية المستدامة : تشجيع المبادرات التي تساهم في المحافظة على البيئة و تحسين إطار عيش الساكنة
و تشجيع تربية و تحسيس جيل الشباب و عموم الجمهور على حماية البيئة و التنمية المستدامة.
– تضامن القرب : تشجيع المبادرات الهادفة إلى تعزيز الاندماج الاجتماعي و الاقتصادي و بشكل خاص لفائدة النساء و الشباب.
– الالتزام المجتمعي للمتعاونين : تمكين متعاوني ليدك من الالتزام إلى جانب الجمعيات، خاصة من خلال دعم جمعية أكواسيستانس المغرب، و رعاية الكفاءات و تخصيص التوجيه للطلبة و دعم المشاريع التضامنية للمتعاونين