“ليديك” تنسحب من بورصة الدار البيضاء

وافقت الهيئة المغربية لسوق الرساميل على مشروع العرض العمومي الإجباري للسحب على أسهم LYDEC بمبادرة من VEOLIA ENVIRONNEMENT SA بتصرف

 

وافقت الهيئة المغربية لسوق الرساميل على مشروع العرض العمومي الإجباري للسحب على أسهم LYDEC بمبادرة من VEOLIA ENVIRONNEMENT SA بتصرف اتفاقي مع VIGIE 50 AS بسعر 270 درهما للسهم الواحد قبل فصل قسيمة الربائح، أي 262 درهم بعد فصل قسيمة الربائح.

وأوضحت الهيئة في وثيقة المعلومات المتعلقة بهذا العرض، أنه سيتم تحديد الجدول الزمني النهائي لإنجاز هذه العملية لاحقا.

وأضافت وثيقة المعلومات، أن مجلس إدارة شركة  VEOLIA ENVIRONNEMENT SA ، المنعقد في 15 يونيو 2022، أحاط علما بإجبارية مبادرة عرض عمومي للسحب على أسهم شركة LYDEC، كما قرر شطب أسهم الشركة من بورصة الدار البيضاء نظرا لانخفاض نسبة التعويم في البورصة.

ويخص هذا العرض، وفق الوثيقة ذاتها، شراء جميع أسهم LYDEC التي لا يملكها المبادرون أي ما يعادل 127.113 سهما، ويمثل 1.59 في المائة من رأسمال وحقوق تصويت LYDEC بثمن 270 درهما للسهم الواحد، أي 262 درهما بعد فصل قسيمة الربائح.  وسيمكن لمساهمي  شركة LYDEC تقديم أسهمهم كليا أو جزئيا لهذا العرض.

وقدمت الهيئة المغربية مشروع العرض إلى وزارة الاقتصاد والمالية بغية دراسته من حيث المصالح الاستراتيجية الوطنية، ولم تعرب الوزارة عن اعتراض على المشروع.

هذا وكانت الھيئة المغربية لسوق الرساميل،  بتاريخ 1 يونيو الماضي، قد أعلنت أن شركة “SA ENVIRONNEMENT VEOLIA” بتصرف اتفاقي مع شركتھا التابعة المملوكة بنسبة %100 ,AS 50 VIGIE، قامت بإيداع مشروع عرض عمومي إجباري للسحب يستھدف أسھم شركة ليديك “LYDEC”، لدى الھيئة المغربية لسوق الرساميل.

وأوضحت الهيئة أن هذا الإيداع تم وفقا للمادة 28 من القانون رقم 03-26 المتعلق بالعروض العمومية في سوق البورصة، كما تم تعديله وتتميمه.

وأشارت الهيئة في إعلانها، أن هذا الإيداع تم بعد تجاوز حد 95 في المائة من رأسمال وحقوق تصويت شركة “LYDEC” بطريقة غير مباشرة من طرف شركة “فيوليا” “SA ENVIRONNEMENT VEOLIA” وذلك في إطار العرض العمومي للشراء المؤشر عليه من قبل الھيئة المغربية لسوق الرساميل بتاريخ 08 أبريل 2022 تحت المرجع 2022/006/EM/VI .

مشروع العرض العمومي الإجباري للسحب، وفق إعلان الهيئة المغربية لسوق الرساميل، يستهدف أسھم شركة “LYDEC” غير المملوكة من طرف “VEOLIA SA ENVIRONNEMENT” و”AS 50 VIGIE”، وذلك بھدف تشطيب “ليديك”  LYDEC  من بورصة الدار البيضاء.