نبيل عيوش يشارك بفيلمه الجديد في المسابقة الرسمية لمهرجان “كان”

اختارت إدارة مهرجان “كان” السينمائي، فيلم المخرج المغربي نبيل عيوش “إيقاعات كازابلانكا”، للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان ضمن دورته

اختارت إدارة مهرجان “كان” السينمائي، فيلم المخرج المغربي نبيل عيوش “إيقاعات كازابلانكا”، للمشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان ضمن دورته الـ74.

ويتناول الفيلم قصة مهرجان تم تنظيمه في مركز ثقافي على مشارف الدار البيضاء، والذي شكل صوتا لشباب الحي من خلال فن الهيب هوب.

وتعود السينما المغربية إلى المنافسة الرسمية خلال الدورة الجديدة من المهرجان الذي ستنطلق فعالياته يوم 6 يونيو إلى 17 يوليوز، بعد غياب طويل عن المشاركة في المسابقة الرسمية منذ اختيار فيلم النفوس والإيقاعات في المسابقة الرسمية لعبد العزيز رمضاني عام 1962، حيث اقتصرت مشاركات الأفلام المغربية خلال السنوات الأخيرة، في فقرات وفئات أخرى ضمن المهرجان مثل “نظرة ما” و “أسبوعي المخرجين”.

يذكر أن اللجنة المنظمة كشفت على مجموعة من الأفلام الأخرى التي تم اختيارها للمنافسة ضمن المسابقة الرسمية : فيلم “Les Olympiades (منطقة باريس 13)” لجاك أوديار ، و “كل شيء سار على ما يرام” لفرانسوا أوزون، و “Red Rocket” لشون بيكر، و “Nitram” لجوستين كورزل ، و “Drive my Car”لريوسوكي هاماجوتشي، بالإضافة إلى فيلم “La Fracture” لكاثرين كورسيني