Ultimate magazine theme for WordPress.

عدد كبير من الدول تتقدم لطلب احتضان مونديال 2030

0

تقدمت أربع دول، رسميا، بملف ترشحها لاستضافة بطولة كأس العالم للعام 2030، ويتعلق الأمر بكل من دولة صربيا، واليونان، ورومانيا وبلغاريا، لمنافسة على الأقل ست ملفات أخرى تسعى للفوز بتنظيم هذه البطولة العالمية.
وسبق أن أعلنت دول أخرى أنها ستنافس على استضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم، إما مجتمعة ومشتركة أو بشكل فردي، وهي ملفات تمثل جل قارات العالم، ما يعني أن المنافسة ستكون جد شرسة.

ويتعلق الأمر بالملف الإيبيري، الذي يمثل جيران المغرب بالشمال، وهما اسبانيا والبرتغال، إذ يعتزمان تنظيم بطولة كأس العالم للمنتخبات للعام 2030، ثم ملف أمريكا الجنوبية الذي يضم أربع دول، ويتعلق الأمر بكل من الأرجنتين، والأوروغواي، والباراغواي وتشيلي.
شرق آسيا بدورها ستخوض المنافسة على استضافة هذه البطولة العالمية، من خلال ملف مشترك يضم كلا من الصين الشعبية، واليابان، وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية.
بدورها انجلترا قررت المنافسة على استضافة كأس العالم لسنة 2030 بمعية كل من اسكتلندا وإيرلندا وويلز.
أما السعودية فقررت هي الأخري المنافسة علس استضافة هذه البطولة العالمية، لكن بملف منفرد، إذ تراهن على الفوز بتنظيم هذه المسابقة بدون مشاركة أي دولة أخرى لحد الآن.
القارة الافريقية بدورها قررت خوض غمار المنافسة على استضافة هذه البطولة٫ من خلال ملف أفريقي يضم أربع دول، ويتعلق الأمر بكل من الكاميرون والكونغو والجابون وأنغولا، فيما يتوقع أن يتقدم المغرب هو الآخر بملفه لخوض المنافسة على تنظيم هذه البطولة، والراجح إذا قررت ذلك، فإن المغرب سيكون مشتركا مع دول الجوار، أي إما أنها ستنظم لملف اسبانيا والبرتغال، أو ستقنع دول شمال افريقيا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد