Ultimate magazine theme for WordPress.

القضاء يصدر حكمه في قضية “سمسار المحاكم النصاب”

0

 

أصدرت المحكمة الزجرية بعين السبع، ظهر اليوم الثلاثاء، أحكامها في ملف “السمسار النصاب”، حيث أدانت المتهم الرئيسي الذي ظهر في شريط الفيديو بالسجن 5 سنوات نافذة.

كما قضت الهيئة ذاتها، بالسجن 3 سنوات، شريك المتهم الرئيسي الذي كان برفقته يقود السيارة التي صور فيها شريط الفيديو الشهير، فيما أدين الشرطي وضابط الشرطة المتابعان في الملف، بالحبس 4 أشهر.

وكان المتهم الرئيسي (عادل. ر) المعروف ب”السمسار النصاب” قد سرد أمام المحكمة تفاصيل القضية التي انطلقت فصولها من مكالمة أحد الأشخاص له بخصوص اقتراحه لمحامي ينوب عن قريبة له تدعى (ثريا. و) متابعة في قضية نصب، بعدما عمد هذا الأخير لمد رقمه لابنتها(وفاء) التي حددت معه موعدا قبل تقديم والدتها بيوم في مقهى بحي افريقيا، من أجل تعريفه بنوع المتابعة الخاصة بشكايات من ضحتين كانتا قد قدمتها لها 10000 درهم مقابل الهجرة للخليج، مشيرا إلى أنه بعد لقاءه بابنة المعتقلة اتصل بأحد المحامين واخبره بالقضية و بتنازل ضحايا الملف الذي كان معروضا آنذاك على القضاء، منكرا كونه قدم وعودا بخصوص إطلاق سراح المعتقلة، ومصرا على أنه لم يتقاض رشوة وأن المبلغ الذي تلقاه مجرد اتعاب المحامي والكفالة بلغت 15000درهم.

وكانت التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية الزجرية بالبيضاء، عقب انتشار فيديو من بات يسمى بـ”سمسار النصاب”، قد أسفرت عن إيقاف أربعة أشخاص من بينهم رجلي أمن، وذلك للاشتباه في تورطهم إلى جانب المتورط الرئيسي في هاته القضية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد