Ultimate magazine theme for WordPress.

برلمانية اتحادية تفتح النار على ريع منصف بلخياط الرياضي

0

انتقدت ابتسام مراس، البرلمانية المنتمية لحزب الاتحاد الاشتراكي، بشدة، سياسات الوزراء للشبيبة والرياضة السابقين، خلال مناقشة ميزانية الشباب والرياضة لسنة 2020، وطالبت البرلمانية المذكورة من الوزير الحالي، حسن عبيابة، فتح تحقيق في ملفات المغربية للألعاب “MDJS” التي يرأس مجلسها الاداري وزير الشباب والرياضة  موجهتا اصابع الإتهام إلى الوزير السابق، منصف بلخياط، حين فوت سنة 2010 ادارة المغربية للألعاب إلى شركة يونانية لمدة 10 سنوات وتمدد العقد الى 2030 .في نفس الوقت قام بلخياط بتأسيس شركة خاصة مختصة في المصاحبة للشركة اليونانية بقيمة إجمالية تصل الى 341 مليون سنتيم سنويا ،كما خالف الوزير السابق القوانين بتحويله مؤسسة محمد السادس للأبطال والرياضيين الى اسمه الشخصي عوض صفته الادارية كوزير سنة 2011.والغرض هو استفادة المؤسسة المذكورة من نسبة 1% من مداخيل المغربية للالعاب ، وهو مايدر على بلخياط وجمعيته مليار سنتيم سنويا ؛في وقت يعيش فيه جل الابطال المغاربة حالة الفقر والهشاشة والاقصاء ….

واتهمته بالاستيلاء على مؤسسة رياضية تجني الملابير، كما دعت البرلمانية ابتسام مراس، الأسبوع المنصرم، الى فتح ملف الالعاب الافريقية التي كلفت المغرب غلافا ماليا 570 مليون درهما زائد 100 مليون درهم لإعادة تأهيل البنيات التحتية الرياضية. والنتيجة ان المغرب لم يحتل سوى الصف الرابع في الترتيب العام.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد