Ultimate magazine theme for WordPress.

السجن والغرامة ينتظران كل من لم يرمي “الأزبال” في مكانها

0

من المنتظر أن يدخل القانون رقم 28.00 المتعلق بتدبير النفايات والتخلص منها، بمدينة الدارالبيضاء، حيز التنفيذ خلال الأيام القليلة المقبلة بالموازاة مع دخول  اليات الجديدة التي جلبتهما الشركتين الموفوض لهما تدبير قطاع النظافة سيعتمد مجلس مدينة الدار البيضاء وشركة “كازا للبيئة” على عناصر الشرطة الإدارية في القيام بجولات يومية ميدانية، لمراقبة مدى احترام البيضاويين لمواعيد رمي النفايات المنزلية داخل أزيد من 26 ألف حاوية ستوزع على أهم محاور تجمع النفايات بالمدينة.

ووفق التحذيرات التي أطلقها مجلس مدينة العاصمة الاقتصادية، في انتظار تطبقيها، فإن عمليات تحرير محاضر المخالفات ستنطلق مباشرة بعد انتهاء عملية توعية تستهدف السكان العاديين، وكبار الملوثين، وضمنهم أصحاب محلات الوجبات السريعة، الذين يعتبرهم مسؤولو جماعة الدار البيضاء من الملوثين الكبار الذين يتسببون في راكم الأزبال حول الحاويات.

وحسب القانون المذكور فإنه سيتم معاقب كل من أضر بالبيئة بغرامات مالية تتراوح ما بين 10 دراهم ومليوني درهم، وبعقوبات حبس من ستة أشهر إلى سنتين أو بإحدى هذه العقوبتين فقط، في حق كل من لم يرمي بـ”الأزبال” في المكان المخصص لها.

 

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد