Ultimate magazine theme for WordPress.

عالم روسي يشكك في ظهور فيروس “كورونا” الجديد صناعيا

0

شكك مدير مختبر البيئة والأحياء المجهرية بجامعة الشرق الأقصى الفدرالية الروسية ميخائيل شيلكانوف، اليوم الاثنين، في ظهور فيروس “كورونا” الجديد صناعيا، على الرغم من وجود مختبر خاص بدراسة الفيروسات في ووهان الصينية.

ونقلت وسائل اعلام روسية عن العالم شيلكانوف قوله، ان ” وكالة الانباء الرسمية الصينية قد أعلنت عام 2018 عن دراسات تجري بمعهد ووهان لعلم الفيروسات حول الآليات المناعية للخفافيش، التي يمكن أن تحمل الفيروسات لفترة طويلة، دون أن تصاب بالمرض”، موضحا انه قبل فترة أعلن رئيس مركز الطوارئ في معهد الأمراض الفيروسية في المركز الوطني الصيني للوقاية من الأمراض ومكافحتها تان وينجي، أن فيروس “كورونا” الجديد يشبه بنسبة 90 بالمئة فيروس كورونا ،الذي تحمله خفافيش مدينة تشوشان بمقاطعة تشجيانغ، كما أشارت بعض المنشورات إلى أن فيروس “كورونا” الجديد قد أنتج صناعيا في نفس المعهد.

وأكد العالم الروسي، على أنه في مدينة ووهان يوجد “مختبر رائع لعلم الفيروسات” ما سمح للصينيين تحديد هوية الفيروس الجديد بسرعة ،موضحا “أن ظهور فيروس “كورونا” الجديد صناعيا أمر زائف وغير صحيح”.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين، في وقت سابق، أن “إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الصين ارتفع إلى 361 بزيادة 57 عن اليوم السابق، مضيفة أن 56 من حالات الوفاة الجديدة في مقاطعة هوبي وواحدة في بلدية تشونغتشينغ.

 

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد