Ultimate magazine theme for WordPress.

منظمة الصحة العالمية: المغرب لا يستطيع الكشف عن فيروس كورونا

0

عقب تفشي فيروس “كورونا” المستجد بالصين تحديدا بووهان ثم إلى أزيد من 20 دولة، أعلنت منظمة الصحة العالمية على قائمة الدول التي تتوفر على إمكانيات وأدوات الكشف عن هذا الفيروس القاتل، فيما أعلنت عن استعدادها تزويد 10 دول أخرى بهذه الإمكانيات.

وقال رئيس وحدة التأهب لمخاطر العدوى بمكتب منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، عبد الناصر أبو بكر، في تصريح لوكالة سبوتنيك، إن المنظمة تعتزم تزويد 10 دول من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بآدوات للكشف عن فيروس “كورونا” ومن بينها المغرب دون أن يذكر تاريخا محددا.

على هامش المؤتمر الذي عقده المكتب الإقليمي للمنظمة في القاهرة، أمس الأحد “4 دول فقط في الشرق الأوسط لديها إمكانيات مختبرية للكشف عن فيروس كورونا، وسنزود 10 دول أخرى بتلك الإمكانيات قريبًا”.

وأكد أبو بكر على أن “من بين تلك الدول التي سنزودها بأدوات الكشف عن الفيروس، هي المغرب ومصر، وإيران، والأردن، ولبنان، وسوريا، والسودان، وتونس”، مسترسلا “في المناطق التي تعاني من الصراعات نحاول تقديم المساعدة عن طريق تزويدهم بأدوات اختبار الفيروس، وإرشادهم بطرق التعامل وزيادة الوعي”.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد