Ultimate magazine theme for WordPress.

تجار الدار البيضاء يجتمعون بهدف مناقشة إكراهات النظام الجديد

0

نظمت جمعية إتحاد تجار ومهنيي درب عمر
وجمعية اتحاد تجار والمستوردين گراج علال وجمعية وفاق القريعة للتجار والصناع وأصحاب الخدمات ، لقاء تواصليا مع التجار والمستوردين بمدينة الدار البيضاء مساء اليوم بغرفة التجارة والصناعة والخدمات الدار البيضاء سطات حول موضوع النظام الجديد لمراقبة واردات المنتجات الصناعية.
وذلك بحضور مسؤولين عن القطاع
ويهدف اللقاء إلى التواصل حول نظام المراقبة الخارجية لواردات المنتجات الصناعية، والذي يندرج ضمن تفعيل القانون رقم 09-24 المتعلق بسلامة المنتجات والخدمات، وتحسيس الفاعلين الاقتصاديين والموردين بالجهة حول غايات وامتيازات هذا النظام.

وتم خلال اللقاء التركيز على أهداف النظام الجديد، خاصة ما يتعلق بتحسين جودة وسلامة المنتجات الصناعية المستوردة، وحماية المستهلك والبيئة، وتسهيل التجارة وضمان انسيابية معاملات عمليات الاستيراد.

وفي مواكبة جريدتنا للحدث البارز لهذا اليوم بالعاصمة الاقتصادية اللقاء كان ناجحا في الحضور الكثيف لمختلف التجار والمستوردين مما يدل عن وعي وتفهم بخطورة المرحلة، وايضا الأسئلة المطروحة كانت وجيهة وعميقة والأجوبة كانت سطحية وفارغة لاتشفي غليل الحاضرين، إذ أصبح من الواضح أن الدولة عازمة على تطبيق هاته الإجراءات التعجيزية متدرعة بحمايتهم كمستهلكين قبل أن يكونو تجار ومستوردين، وهذا ما سنرى في القريب العاجل عندما تفتح الأسواق الصينية إستحالة تطبيق هذه الشروط، فعوض إعتماد مختبرات وطنية نزيهة تراعي الوقت والسرعة في المراقبة ومعايير مقبولة تراعي السلامة وكذلك القدرة الشرائية للمواطن البسيط،كما أصبح لزامًا على صغار التجار والمستوردين أن ينصاعو ويمشون في طريق مسدود وحوار عقيم لايخدم إلا القلة القليلة المحضوضة من كبار المستوردين.

وستتدخل شركات التفتيش في إطار مقاربة مزدوجة تسمح بمتابعة تطوير البنية التحتية للمراقبة المغربية، وذلك طبقا للتفصيل الآتي:

– المراقبة على مستوى المراكز الحدودية للمملكة للمنتوجات التالية:

قطع غيار السيارات: العجلات، البطاريات، صفائح الفرامل، الزجاج، المصفات، أسلاك التحكم الميكانيكي.
مواد البناء: مربعات السيراميك، الإسمنت، لفائف منع التسرب، المواد الصحية، الصنابير، الأنابيب البلاستيكية.
الألواح الخشبية.
الأجهزة الغازية: أجهزة التدفئة بالغاز، سخانات الماء الغازية.
الأسلاك الحديدية وحديد الخرسانة.
منتجات الألبسة باستثناء ملابس العمل.
المنتجات الكهربائية: شواحن الهواتف المحمولة، القواطع الكهربائية.
الأغطية، الزرابي، السجاد الصناعي(الموكيط)، أقمشة المفروشات.
حفّاظات الأطفال

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد