15 ألف سائح إسرائيلي يختارون المغرب وجهة لهم

قال نائب رئيس البعثة الإسرائيلية في المغرب، إيال دافيد إن أكثر من 15 ألف سائح إسرائيلي زاروا المغرب للاستمتاع بعطلتهم رفقة عائلاتهم بمن

 

قال نائب رئيس البعثة الإسرائيلية في المغرب، إيال دافيد إن أكثر من 15 ألف سائح إسرائيلي زاروا المغرب للاستمتاع بعطلتهم رفقة عائلاتهم بمناسبة “عيد الفصح” الذي بدأ السبت الماضي ويستمر أسبوعا.

وأضاف دافيد، أمس الأربعاء، في تغريدة عبر حسابه على تويتر “نترقب مجيء عدد أكبر في الصيف المقبل، لتعزيز علاقاتنا في هذا المجال الذي يزدهر بين بلدينا”.

وأرفق دافيد تغريدته بصورة، معلقا عليها “كنا سعداء بلقاء أول ملحق سياحي مغربي الذي سيستقر في تل أبيب قريبا”.

وأفادت قناة “i24News” الإسرائيلية، أن شركة الخطوط الملكية المغربية قد أطلقت قبل أيام خطا جويا جديدا مباشرا يربط الدار البيضاء بتل أبيب، تم تشغيله بمعدل 4 رحلات في الأسبوع ليمر في مدة وجيزة إلى 5 رحلات في الأسبوع.

ونقلت القناة عن شركة الخطوط الملكية المغربية قولها إن ذلك يأتي “استجابة لتطلعات الجالية المغربية المقيمة بإسرائيل، كما يهدف كذلك إلى تسهيل التنقل بين البلدين لمجموع المسافرين من سياح ورجال أعمال مغاربة”.

وكانت الحكومة قد أحالت على مجلس النواب، نهاية يناير الماضي، مشروع قانون للموافقة على اتفاق تم توقيعه بالرباط في 11 غشت 2021 بين المغرب وإسرائيل بشأن الخدمات الجوية.