Ultimate magazine theme for WordPress.

عمال شركة “سامير” ينزلون إلى الشارع الجمعة المقبل

0

أعلنت الجبهة النقابية بشركة “سامير” الدخول في مسلسل من الاحتجاجات، على خلفية الاجتماع الاخير الذي عقدته نهاية الأسبوع الماضي.

وقررت الجبهة النقابية تنفيذ وقفة احتجاجية الجمعة المقبل 21 فبراير الجاري أمام المدخل الرئيسي لشركة “سامير” على الطريق الساحلي بالمحمدية.

كما قررت الجبهة النقابية بشركة “سامير” تنفيذ وقفة احتجاجية في ال2 من مارس المقبل أمام المحكمة التجارية بالدار البيضاء، ووقفة أخرى أمام مقر العمالة في ال21 مارس.

واستغربت الجبهة “عجز المحكمة التجارية بالدار البيضاء عن استئناف الإنتاج وحماية التشغيل ومصالح الدائنين، وكذا إنجاح المساعي للتفويت القضائي والرجوع لخيار التسيير الحر، وتماطل السنديك في ضمان حقوق العمال وتقويض شروط السلم الاجتماعي”.

وجددت الهيئة النقابية بشركة “سامير” مطالبتها للدولة بالتشجيع على الاستمرار في تكرير البترول وتيسير متطلبات استئناف الانتاج قبل ما وصفته ب”هلاك الأصول وانقراض الثروة البشرية وضياع حقوق الدائنين والمال العام” على حد تعبيرها.

ودعت الجبهة “إلى إنجاح المفاوضات حول التفويت القضائي واعتماد القراءة الإيجابية للنصوص القانونية، والخروج من دائرة التردد وهدر الزمن وتحقيق المقصد الأساسي من التصفية لإحياء المقاولة، وليس بمنح شهادة الدفن وتعليل الإغلاق وتبرئة المتورطين في هذه الفضيحة”.

وأكدت على ضرورة “تمتيع المأجورين بحقوقهم والاهتمام بأوضاعهم المادية والاجتماعية، وتعزيز شروط السلم الاجتماعي والسلامة وحفظ الصحة والقطع مع مظاهر ورموز التسيير السابق”.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد