Ultimate magazine theme for WordPress.

تعرفوا على تفاصيل سحب الإعانات لفائدة المستفيدين من خدمة “راميد”

0

كشفت لجنة اليقظة الاقتصادية، اليوم السبت 04 ابريل، أن صندوق تدبير جائحة كورونا الذي أنشأ بتعليمات من الملك محمد السادس، سيصرف الإعانات المالية بالنسبة للملفات المقبولة للمستفيدين من خدمة راميد اللذين قاموا بإرسال تصريحاتهم عبر الرقم 1212.

وأوضحت اللجنة في بلاغ لها، أن “كل ملفات المستفيدين من خدمة راميد الذين قاموا بإرسال تصريحاتهم عبر الرقم 1212 والذين تمكنوا من التوصل برسالة قصيرة بخصوص تسجيل طلباتهم هي في طور الدراسة”.

وبهذا الخصوص ذكر البلاغ، أنه “بالنسبة للملفات المقبولة، سيتم إبلاغ المستفيدين برسالة قصيرة حول مكان السحب ابتداء من يوم الاثنين 6 أبريل”.

وأضاف أنه “ولتفادي الازدحام حول نقط السحب في هذه الفترة من الحجر الصحي، ستمتد فترة التوصل برسائل قصيرة لعدة أيام ابتداء من 6 أبريل”.

ودعت اللجنة “الأشخاص اللذين لم يتوصلوا بالرسائل عبر هواتفهم ألا يتنقلوا”، مشيرة في المقابل “يمكنهم الاتصال بالرقم 1212 للإجابة على أي تسائل”.

وتتجلى مسطرة السحب فيما يلي:

– يتلقى المستفيد رسالة قصيرة التي تتوفر على رقم مرجعي وكذا مكان السحب. وبالنسبة للشخص الذي سيتقدم إلى مكان سحب آخر ليس منصوصا عليه في الرسالة، فانه لن يتمكن من الحصول على المساعدة. وفي هذا الإطار هناك حالتين:

– إذا كان مكان السحب المنصوص عليه في الرسالة القصيرة هو وكالة الأداء، فإن المستفيد يجب عليه الإدلاء ببطاقة التعريف الوطنية من أجل سحب مبلغ الدعم.

-إذا كان موقع السحب المشار إليه شباك الأتوماتيكي تابع لوكالة بنكية، على المستفيد إدخال الرقم المتوصل به عن طريق الرسالة القصيرة، تم إدخال الأرقام الأربع الأخيرة لبطاقة تعريفه الوطنية. (باستثناء الشبابيك الخاصة ببنك القرض الفلاحي الذي يجب إدخال الرقم السري المتكون من ست أرقام).

وفي حالة ما إذا كان رقم بطاقة التعريف الوطنية مكون من أقل من أربع أرقام يجب إضافة أصفار.

على سبيل المثال:

الرقم السري للإدخال: 1200B12 بطاقة التعريف الوطنية : *

1230 الرقم السري للإدخال : B123 بطاقة التعريف الوطنية : *

3456 الرقم السري للإدخال : B123456* بطاقة التعريف الوطنية :

وللإشارة، فإن المستفيد يمكنه طلب أي معلومة حول سحب الإعانة المالية باستعمال رقم الهاتف الذي سيتوصل به عبر الرسالة القصيرة.

بالنسبة للمسطرة الخاصة بالفئة التي تعمل في القطاع الغير المهيكل ولا تستفيد من خدمة راميد سيتم الإعلان عنها قريبا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد