Ultimate magazine theme for WordPress.

ترامب يعين الباحث المغربي منصف السلاوي مستشارا لإنتاج لقاح لكورونا

0

افاد مراسل قناة CNN  الاخبارية الامريكية بالبيت الابيض ، جيم اكوستا ، تعيين المغربي  منصف السلاوي ،  الخبير المغربي في الصناعات الدوائية والرئيس السابق لقسم اللقاحات في شركة جلاكسو سميث كلاين ، لقيادة جهود  لتطوير لقاح مضاد لفيروس كورونا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب مراسل CNN ، سوف يشرف الخبير المغربي ،رفقة غوستاف بيرنا  عن الجيش الأمريكي ، على جهود تطوير اللقاحات  المرتبطة بجائحة كورونا  ،  وذلك بعد تأكيد أفاد به مسؤول بالادارة الأمريكية  للمراسل الامريكي .

وبحسب  الصحافة الامريكية ، كان  الرئيس الامريكي دونالد ترامب  يخطط لتعيين منصف السلاوي  ، الرئيس السابق لقسم اللقاحات في شركة GlaxoSmithKline Plc ، وجوستاف بيرنا ، جنرال أمريكي ، لقيادة جهود البحث العلمي على غرار مشروع مانهاتن لتطوير لقاح لفيروس كورونا الجديد ، وذلك باعتبارهما أكثر الكفاءات بالولايات المتحدة الامريكية دراية بحيثيات الفيروس التاجي .

و يسعى مشروع إدارة ترامب إلى إنتاج 300 مليون جرعة من لقاح Covid-19 بحلول نهاية العام ، مما يعجل بأبحاث التطوير وذلك  من خلال اختبار اللقاحات على  متطوعين وبدء عملية الإنتاج قبل اكمال التجارب السريرية.تفاصيل البرنامج يوضح اعتزام شركات الأدوية الخاصة العمل مع الوكالات الحكومية الأمريكية والجيش  الأمريكي، لمحاولة تقليص وقت تطوير لقاح في حدود ثمانية أشهر ، حيث سوف يكون السلاوي المستشار الرئيسي للبرنامج.

ويعد السلاوي الحاصل على درجة الدكتوراه في علم الأحياء الجزيئي والمناعة من جامعة ليبر دو بروكسيل في بلجيكا ،ودكتوراه في كلية الطب بجامعة هارفارد وكلية الطب بجامعة تافتس ، أحد أبرز الكفاءات المغربية في الصناعة الدوائية عالميا.

المصدر : موقع القناة الثانية

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد