Ultimate magazine theme for WordPress.

العثماني: لا نريد أن يتحول عيد الفطر من فرح إلى حزن ومأساة

0

قال سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، “لا نريد أن يتحول عيد الفطر من فرح إلى حزن ومأساة”، وأضاف العثماني، اليوم الإثنين، خلال رده على أسئلة البرلمانيين في جلسة مشتركة لمجلسي البرلمان تتعلق بـ”تطورات تدبير الحجر الصحي ما بعد 20 ماي 2020″، “أعلم أن الكثير من المواطنين نال منهم الجهد والعياء.. “دوزنا رمضان والمساجد مقفلة”.. لكن الوضعية في بلادنا غير مطمئنة من حيث بروز بؤر في العديد من المناطق، لانقبل أن نجازف بكل ما حققناه”.

وأكد رئيس الحكومة، أنه منذ تفشي فيروس كورونا بالمملكة تم تسجيل 467 بؤرة أحصي بها أكثر من 3800 إصابة.

وأشار ذات المتحدث إلى أن حوالي 56 في المائة، من الإصابات كانت في بؤر نصفها كان في بؤر عائلية “إما في أفراح أو في جنائز، وخمسها تقريبا في بؤر صناعية”، مشددا على أن 29 بؤرة لم تتجاوز إلى اليوم مدة المراقبة.

وأوضح العثماني، أنه تم تسجيل 99 إصابة خلال اليومين الماضيين بثلاث بؤر عائلية وصناعية بمدينة الدار البيضاء.

وقال العثماني إن “الحكومة تتوفر على رؤية استراتيجية واضحة، مشددا على أن خبراء اللجنة العلمية والتقنية الوطنية، يؤكدون على أن أي تخفيف للحجر الصحي يتطلب شروط تدبيرية ولوجستيكية، منها قدرة المنظومة الصحية على التوفر على طاقة استيعابية تتحمل حالات الإصابة، والقدرة على اختبار الأشخاص بطريقة سريعة وتتبع مخالطيهم”.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد