Ultimate magazine theme for WordPress.

رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة تلعب دورا كبيرًا في إعتماد البطولات العربية الشاطئية في التصنيف الدولي

بشرى حجيج
0

تلقت الجامعة للملكية المغربية للكرةالطائرة في شخص الرئيسة بشرى حجيج وأعضاء المكتب المديري كباقي أسرة الكرة الطائرة العرببة مؤخرا خبر إعتماد البطولات العربية للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات كبطولات رسمية مصنفة دولياً ومعتمدة من الاتحاد الدولي للكرة الطائرة بإرتياح عارم .
و أعلن الإتحاد العربي للكرة الطائرة الذي يرأسه الشيخ علي بن محمد آل خليفة عن موافقة الاتحاد الدولي للكرة الطائرة، إعتماد البطولات العربية للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات كبطولات رسمية مصنفة دولياً ومعتمدة من الاتحاد الدولي للكرة الطائرة يحصل فيها اللاعبين المشاركين على نقاط التصنيف الدولي وتعامل بنفس نظام الجولات العالمية ذات النجمة الواحدة التي ينظمها الإتحاد الدولي.

وأكدت بشرى حجيج، نائبة رئيس الاتحاد العربي للكرة الطائرة، في تصريح للصفحة الرسمية للجامعة الملكية المغربية للعبة، على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن هذا القرار بدون شك سينعكس إيجاباً على مستقبل الكرة الطائرة في الدول العربية ،حيث سيساعد لاعبي المنتخبات الوطنية العربية على تحسين تصنيفهم الدولي إلى الأفضل والبحث عن نقاط التصنيف إضافية ترقى بهم إلى أعلى المراتب.
كما أضافت رئيسة الجامعة الملكية للكرة الطائرة، أن هذا القرار سيدكي حماس الرعاة المحتضنين للمنافسة والبحث عن الدخول كشركاء لإستضافة بطولات الكرة الطائرة الشاطئية في الوطن العربي ،مما سيشكل طفرة نوعية لهذا النوع الرياضي الذي مافتىء الإتحاد العربي إعطائه الأهمية اللائقة، من خلال إظهار مهارات في التنظيم المحكم لهذه التظاهرات وتنمية المستوى التقني للمسابقات والرفع من الجوائز المالية للبطولات العربية، كلها عوامل دفعت الإتحاد الدولي إلى وضع الثقة في الإتحاد العربي والمكتب التنفيذي برئاسة الشيخ علي بن محمد آل خليفة.

وكان الاتحاد الدولي قد أعلن انه سيضيف البطولة ضمن أجندته وسيسمح بإدخال المعلومات عبر نظام (vis) حتى تتمكن المنتخبات العربية المشاركة من تسجيل لاعبيها عبر الموقع الإلكتروني وإدخال النتائج في قاعدة البيانات ليتم منح نقاط التصنيف للاعبين وتسجيلها تلقائيا في هذا النظام.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد