Ultimate magazine theme for WordPress.

بشرى حجيج ضمن المغاربة الأربعة التي جددت فيهم اللجنة الأولمبية الدولية الثقة

0

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية ، اليوم الخميس، عن تشكيلة اللجان ال30 المنبثقة عنها ، والتي تم تجديد عضوية أربعة مغاربة ضمن سبعة منها.

وهكذا، تم تجديد عضوية البطلة الأولمبية نوال المتوكل ، عضوة اللجة التنفيذية للهيئة الأولمبية الدولية ، بأربع لجان وهي لجان التواصل ، الشؤون العامة والتنمية الاجتماعية من خلال الرياضة ، والتنسيق للألعاب الأولمبية الصيفية للشباب دكار2022 و التنسيق للألعاب الأولمبية الصيفية لوس أنجلس 2028 .

من جانبه، احتفظ ، البطل الأولمبي والعالمي هشام الكروج بعضويته بلجنة محيط الرياضيين. وكان الكروج قد انتخب عام 2004 عضوا في اللجنة الأولمبية الدولية ولجنة الرياضيين.

وفي سياق متصل، أعيد تعيين نائب رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية ، كمال لحلو ، عضوا بلجنة التسويق.
والسيد كمال لحلو عضو في المكتب التنفيذي لجمعية اللجان الأولمبية الوطنية الإفريقية ونائب رئيس جمعية اللجان الأولمبية الفرنكوفونية. وكان قد تم تعيينه في يناير 2019 عضوا في لجنة التسويق ومصادر تمويل جديدة داخل جمعية اللجان الأولمبية الوطنية.

أما السيدة بشرى حجيج، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة، فقد أعيد تعيينها بلجنة الثقافة والتراث الأولمبي.

والسيدة حجيج ،عضوة المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للكرة الطائرة تتمتع أيضًا بعضوية المكتب التنفيذي للكونفدرالية الإفريقية للكرة الطائرة حيث تشغل منصب نائبة الرئيس ، وهو نفس المنصب الذي تتولاه في الاتحاد العربي للكرة الطائرة.
وأفادت اللجنة الأولمبية الدولية أن التركيبة الجديدة للجانها المتخصصة تميزت بارتفاع نسبة الحضور النسوي إذ أصبحت 7ر47 في المائة من المناصب ، مقابل 45,4 سنة 2019 ، وأصبحت المرأة ترأس 11 لجنة من أصل 30 أي ما يمثل نسبة 7ر36 بالمائة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد