Ultimate magazine theme for WordPress.

بنموسى يكشف حقيقة تقديمه التقرير المرحلي لعمل لجنة النموذج التنموي للسفيرة الفرنسية

0

رد شكيب بنموسى رئيس لجنة النموذج التنموي، الاتهامات التي وجهت له بسبب تغريدة السفيرة الفرنسية بالرباط، “هلين لوغال”حول حصولها على تقرير مرحلي من عمل اللجنة.

ونفى بنموسى بشكل قاطع أن يكون قد قدم أي تقرير مرحلي بشأن عمل لجنة النموذج التنموي للسفيرة الفرنسية.

وقال بنموسى في تصريح لموقع “Media24” إنه عقد اجتماعا بتقنية الفيديو يوم أمس الجمعة، مع السفيرة “هيلين لوغال”، يتعلق بمهمة اللجنة الخاصة المعنية بنموذج التنمية التي يرأسها، إضافة أن لوغال هي نظيرته لأنه لا يزال سفيرا للمغرب لدى فرنسا.

وأشار بنموسى أن هذا الاجتماع ليس الأول من نوعه، فهو شائع وسبق أن عقد اجتماعات مماثلة مع السفير الأمريكي والبريطاني خلال فترة الحجر.

وأوضح بنموسى أن الاجتماع مع السفيرة الفرنسية تطرق لأسئلة واضحة، منها العلاقات الفرنسية المغربية، والعلاقات الأوروبية الإفريقية.

ولفت بنموسى “أن النهج غير المسبوق للمغرب المتمثل في تطوير نموذج التنمية الخاص به، من قبل خبراء مغاربة، في إطار نهج تشاركي وتفاعلي مع المواطنين ، يثير اهتمام الدبلوماسيين والمؤسسات الأجنبية الدولية، وفي هذا السياق أتى الاجتماع مع السفيرة الفرنسية”.

وأكد بنموسى أن اللجنة كلفت من قبل الملك، وتقريرها سيرفع للملك، لأن عملها مغربي خالص، يقوم به فريق مغربي مع مغاربة من أجل المغرب، وهذا هو التوجه الأساسي الذي تسير عليه اللجنة منذ تأسيسها، على حد وصفه.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد