Ultimate magazine theme for WordPress.

مندوبية السجون ترد على حميد المهداوي: لا علاج دون ارتداء الزي الجنائي

0

رفص الصحافي حميد المهداوي المعتقل بالسجن المحلي تيفلت 2، ارتداء الزي الجنائي من أجل نقله للمستشفى بالرباط، متهما إدارة السجن بحرمانه من التطبيب.

وفي بلاغ توضيحي لمندوبية السجون بخصوص “حرمان الصحافي المهداوي من التطبيب”، أفادت إدارة سجن “تيفلت 2” “أنها قامت بكافة الترتيبات لنقله إلى المستشفى بالرباط من أجل موعد طبي، غير أن المهداوي رفض ارتداء الزي الجنائي الخاص بنقل السجناء إلى المستشفيات العمومية، وفقا لما ينص عليه القانون المنظم للمؤسسات السجنية”؟

وأضافت إدارة السجن “أنها حاولت ثنيه عن موقفه المخالف للقانون حرصا على سلامته الجسدية، إلا أنه تشبث بموقفه المذكور مما حال دون نقله إلى المستشفى العمومي”.

وبخصوص ما أوردته زوجة الصحافي أن السجناء يتناوبون بسجن تيفلت على استعمال نفس سماعة الهاتف مع سجناء آخرين، مما يهدد صحتهم”، ردت إدارة السجن “أن المهداوي يستخدم هاتفا موجودا بغرفة مجاورة لزنزانته بشكل فردي، فيما يتناوب السجناء المقيمون معه بنفس الجناح على استعمال هاتف يوجد في غرفة أخرى، مع مراعاة تعقيم السماعة بعد كل استعمال لها”.

ومن المنتظر أن يغادر الصحافي حميد المهداوي سجن “تيفلت 2” في 20 يوليوز المقبل، بعد قضائه مدة محكوميته المحددة في 3 سنوات.

وكانت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء قد أيدت، بتاريخ 6 أبريل 2019، الحكم الابتدائي الصادر في حق المهداوي على خلفية “حراك الريف” والقاضي بسجنه 3 سنوات نافذة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد