Ultimate magazine theme for WordPress.

تدخل الملك محمد السادس ينزع فتيل أزمة دموية بمالي

0

لعب جلالة الملك محمد السادس دورا مهما في الحد من الوضع في دولة مالي بعد أمر جلالته وزارة الخارجية من أجل لعب دور الوساطة وتذويب الخلاف الذي نشب ما بين الرئيس إبراهيم أبوبكار والإمام النافذ محمود ديكو زعيم حركة 5 يونيو والذي نجم عنه قيام الأخير بمسيرات احتجاجية شهدت أعمال عنف وتخريب سقط خلالها 14 شخصا.
وحسب مجلة جون أفريك النسخة الفرنسية والمتخصصة في الشأن في القارة السمراء فإن جلالة الملك ساهم في إيقاف هذا الخلاف الذي لو استمر لكان حصد مزيدا من الأرواح، وحسب المجلة ذاتها فإن سفير المغرب بالعاصمة المالية توجه مباشرة إلى منزل الإمام محمود ديكو عارضا عليه وساطة الملك وهو ما وافق عليه الإمام فورا ودون تردد كما عرض عليه مطالبه وهو ما جعل السفير المغربي ينقلها للرئيس المالي الذي درسها وخلصوا إلى نتيجة مرضية للطرفين ليتم حقن دماء عدد من الماليين بفضل التدخل الملكي.
ووصف الإمام محمود ديكو، محمد السادس بكونه شخصية إفريقية عظيمة وأنه عندما يدعو إلى السلم والهدوء فإنه يستمع إليه كما جاء على لسان المجلة ذاتها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد