Ultimate magazine theme for WordPress.

PPS” يدعو إلى الاستعداد للانتخابات في الأجواء السياسية المناسبة

0

دعا حزب “التقدم والاشتراكية” إلى ضرورة تحضير الأجواء السياسية العامة المناسبة لتنظيم الانتخابات المقبلة.

وقال الحزب في بلاغ لمكتبه السياسي، إنه “إذ يسجل إيجابا المشاورات الجارية مع الأحزاب السياسية بخصوص المنظومة القانونية المؤطرة للانتخابات، فإنه يؤكد على أن المواضيع المسطرية والتقنية والقانونية ذات الصلة على أهميتها الكبيرة، إلا أنها لا ينبغي أن تحجب عن أنظار الحكومة ضرورة تحضير الأجواء السياسية العامة المناسبة لتنظيم الاستحقاقات المقبلة”.
وأكد الحزب أن هذه “الخطوة ستكون كفيلة بتعزيز المشاركة وبعث الأمل ورفع منسوب الثقة، وإحداث المصالحة بين المواطن والشأن العام، على اعتبار أن كل ذلك يُــشكل شروطًا أساسية لتنجح بلادنا في رفع التحديات الحالية والمستقبلية، لا سيما على المستويات التنموية والديموقراطية والاقتصادية والاجتماعية”.

وطالب الحزب بإجراء مشاورات قبلية بخصوص القانون التنظيمي للإضراب، قبل عرضه على المسطرة البرلمانية، موضحا أن مطلبه هذا جاء بعد وقوفه على التطورات الأخيرة التي يعرفها ملف القانون التنظيمي للإضراب، وذلك في إطارٍ تفاوضي شامل، يستحضر أيضا مشروع القانون المُنظِّم لعمل النقابات، وكل الإجراءات الكفيلة بضمان حرية العمل النقابي.

وأكد أن إخراج هذا القانون التنظيمي، يجب أن يضمن تأطير وحماية الحق الدستوري في الإضراب، وبما يحفظ حقوق العمال، ويصون مصالحهم الاقتصادية، والاجتماعية في كنف دولة الحق والقانون.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد